السبت، 28 مارس 2015

الجزء الثامن عشر كلمات عشق مولانا

                               الجزء الثامن عشر  كلمات عشق مولانا

                                  -------------------------------------
جائتنى بعد طول غيب محكله بالشوق العيون 
فههمت بالتهليل لكن خطفتنى واغلقت الجفون
وسبحت بالشرايين حتى وصلت لقلبها المفتون 
وجدته عرش فجلست فاخذتنى للعقل المشحون
وجدت افكار وتفكير بى هى اصل الجنون
اخذتنى للراس وجدت تاج قالت للمليك المحزون
فهممت بالحديث فشدتنى لهالة الاحساس المدفون

فحضنتها بعيون فقالت تلك هديتى من كل الكون
-----------------------------------------------------------------
احببتك دون ان ادرى وعشقتك وانا ادرى وحين اراكى تضيع منى الدراية لانى اغوص فى محيطات عيونك 
عاشق
--------------------------------------------------------------------------------
احلى مكالمة انها هى تتكلم - على غير العادة - وفى الاخر تقولك بتكلم علشان اسمع صوتك
عن الجمال المقطر المصفى اتحدث
----------------------------------------------------
بحثت عنك كثيرا فى احلامى وعندما وجدتك تهربين

ايهما اقوى الشوق ام الاشتياق

ايهما اقوى الشوق ام الاشتياق
------------------------------------


أختلف في الفرق بين الشوق والاشتياق أيهما أقوى، فقالت طائفة: الشوق أقوى فانه صفة

لازمة، والاشتياق فيه نوع افتعال كما يدل عليه بنائه كالاكتساب ونحوه،

 وقالت فرقة: الاشتياق
أقوى لكثرة حروفه، وكلما قوي المعنى وزاد زادوا حروفه، وحكمت فرقة ثالثة بين القولين.
وقالت: الاشتياق يكون إلى غائب وأما الشوق يكون للحاضر والغائب. والصواب أن يقال:
الشوق مصدر شاقه يشوقه إذا دعاه إلى الاشتياق إليه، فالشوق داعية الاشتياق ومبدأه،

والاشتياق موجبه وغايته، فأنه يقال:شاقني فاشتقت، فالاشتياق فعل مطاوع لشاقني. وأختلف

أرباب الشوق هل يزول الشوق بالوصال أو يزيد؟ فقالت طائفة: يزول، فان الشوق سفر القلب
إلى المحبوب، فإذا وصل إليه انتهى السفر. وألقت عصاها وأستقر بها النوى كما قر عيناً بالإياب

المسفر قالوا:ولان الشوق إنما يكون لغائب فلا معنى له مع الحضور، ولهذا إنما يقال

للغائب:أنا إليك مشتاق: وأما من لم يزل حاضراً مع المحب فلا يوصف بالشوق أليه. وقالت

طائفة:بل يزيد بالقرب واللقاء واستدلوا بقول الشاعر: وأعظم ما يكون الشوق يوماًإذ دنت الخيام
من الخيام قالوا: ولان الشوق هو حرقة المحبة والتهاب نارها في قلب المحب، وذلك مما يزيدها
لقرب والمواصلة . والصواب أن الشوق الحادث عند اللقاء والمواصلة غير النوع الذي كان عند
الغيبة عن المحب ، قال ابن الرومي: أعانقها والنفس بعد مشوقةأليها وهل بعد العناق تداني
وألثم فاها كي تزول صبابتي فيشتد ما لقي من الهيمان ولم يك مقدار الذي بي من الجوى ليشفيه
ما ترشف الشفتان كأن فؤادي ليس يشفي غليله سوى أن يرى الروحين تمتزجان

منقول للامانة العلمية 

الاسياد والثورة

الاسياد والثورة 
------------------

الى كل المهتمين بالشأن العام والى كل من يحب البلد بجد 
ان كلمة ثورة لابد من ازاحة كل من يحتقر عقولنا لابد من ازاحة كل من يتصور انه سيد بمنصبه او بماله او حتى بعلمه لان السيد الحقيقى هو الانسان المصرى - العامل والفلاح - الذى اعطى ويعطى والكل يتسيد عليه لاسباب غبية 
لابد من ثورة تعيد الاشياء الى موضعها الصحيح كفى عبث بمقدرات البلد باسم الوطنية الزائفة وباسم الامن القومى الذى يقوموا بهدمه بالاستعلاء على البشر بسببه 
مانراه هو تخريب المجتمع من داخله نحن لدينا عدو خارجى اسمها اسرائيل ولكن لدينا اعداء بالداخل العن منها 
الكارثة ان اعداء الداخل ليسوا جهلاء وليسوا يمارسون التخريب بعشوائية كما يتصور الشعب البرئ ولكن يفعلون كل شئ بعلمية منقطعة النظير حيث تم دراسة الشعب دراسة حقيقية سواء نفسية سواء اجتماعية لذا تجد التخريب بهدوء جدا وناعم جدا 
وتجد اثاره الان فى من يدافع عن حرق البشر وسحلهم واعتقالهم كانه يدافع عن هدف تسلل فى مباراة فى الشارع 
ياسادة لابد من هدم ونسف كل منظومات التسيد الفارغة مهما كانت التكلفة والا سنصبح حيوانات تشاهدها البشر فى اقفاص زجاجية لاننا سنكون ما قبل حتى الانسان الحجرى 
اللهم بلغت اللهم فاشهد

الجزء السابع عشر كلمات عشق مولانا

الجزء السابع عشر  كلمات عشق مولانا

                             --------------------------------------
احببتك دون ادرى 
ولو امتلكت عقلى بعد رؤياك لعشقتك
-------------------------------------------
اسمعك احس ان الكون اصبح اوركسترا للسعادة
---------------------------------------------------
استقالة
اعلن الحبيب المتوج من قبل ملاك الحب فى مملكة الحب باكاليل النصر وحروف الابجدية الخاصة بنا والتى لا يعرف اسرارها الا اهل الهوى
اعلن تقديم استقالتى حيث ان التاج تم قنصه من رامى غبى فاسقطه فى مستنقع الشك واشياء اخرى
مملكتنا بلا حراس ولا يوجد بها الا اصحاب القلوب النابضة
مملكتنا بها جنة فى خيالنا نمرح بها ونلهو كاطفال تحيط بنا البراءة فى كل مكان
الرامى كانت رصاصته بها حقد قتلت البراءة قبل قنص التاج
من ادخل الرامى الجنة وكيف عرف جنتنا
من ادخل الرامى يخرجه والا سيقنصه المرة القادمة
الموقع
كنت حبيب ذات يوم
-----------------------------------------------------------
من يحب بروحه وعقله ثم قلبه يفعل المستحيل لحبيبه ولكن فى لحظة انسانية عظيمة يتاكد ان ذلك المحبوب لا يستحق كل ذلك لذا يقطع قلبه بيده ويزهق روح الفؤاد المتعلق به ويترك افكاره للريح تذهب بعيدا وهنا يسترد انسانيته التى حاول ذلك المحبوب الغبى ان يقتلها دون ان يشعر
----------------------------------------------------------------
من حقى التمسك بكلماتى المنحوتة منى وهى 
بعيدا عن السياسة
فى قلب السياسة 
الجيتو اللغوى 
ضفتى النهر

لان هناك من يستخدم تلك المنحوتات دون الاشارة لى

فى قلب السياسة وعمقها


فى قلب السياسة وعمقها

------------------------

عن اسباب كراهية النخبة للاسلام والمسلمين
فى البداية انا لا يعيننى ان يكره اويحب الاسلام والمسلمين لكن ما يعيننى هو نشر تلك الكراهية وباساليب علمية ممنهجة وراى الشخصى انها ليست كراهية بقدر انهم مجرد وكلاء لاسيادهم لتجهيل المجتمع -دينيا وثقافيا للسيطرة على مقدرات الشعب والامة لجعلنا مجرد مستهلكين لمنتجاتهم مهما كانت تافه
الاهم هنا اين الخطاب الدينى القوى للرد على هؤلاء اين اللغة الحديثة للرد على هؤلاء بدلا من استخدام لغة العصور الوسطى اين مقاومة هذا الهجوم الضارى على الارض بعيدا عن لغة الجنة والنار
هنا يكمن نجاح الكارهين لان المتصدرين للمشهد الدينى والثقافى لديهم خلل رهيب اما يروا الناس على جهالة الكفر وبالتالى محتاجين اعادة اسلامهم من الاول - سيد قطب مثال - او يروا ان الشعب مجرد اناس همج لابد ان يساقوا كالبهائهم - النخبة الثقافية والسياسية كلها
الحل فى راى المتواضع هو الاشتباك الحضارى مع هؤلاء وهؤلاء بذات اللغة وذات الافكار وتنفيدها عقليا وتفكيكها امام الكل لايضاح مدى ضحالة افكارهم مع البعد كل البعد عن استخدام لغة خشبية محنطة - مثال للغة الخشبية حوارت بول البعير وارضاع الكبير واساليب كل القنوات الدينية واشهرهم خالد عبدالله وعبدالله بدر وابواسلام
الشعراوى رحمة الله عليه - الباطل جندى من جنود الحق -
جددوا انفسكم وخطابكم ثم اشتكوا من الكراهية
ولنا فى كتابات مالك بن نبى مثال وعلى شريعتى مثال ود عبد الوهاب المسيرى مثال
المشكلة انها كتابات فردية وليس تيار عام
الرجاء الرد بهدوء وعقلانية بعيدا عن تكفيرى
واحترازا اشهد ان لا اله الا الله محمد رسول الله

الاسئلة


--------------------
نحن مجتمع لا يريد من يسئل عن اى شئ مجتمع
 يكره علامات الاستفهام لان الاسئلة ربما لا يستطيع الاجابة عنها
 لانه تربى على الكذب والاهم ان الكذب المصرح به من قبل النخبة ماهى الا حقائق عند العامة
 ولا يحق لاى شخص ان يتسائل او يثير اى اسئلة من اى نوع لان ذلك يعتبر تشكيك فى النخبة من قبل من هم ادنى منهم من وجهة نظرهم
فالنقطة الاهم هى هل نحن مجتمع له مواصفات اى مجتمع طبيعى اما اننا عبارة عن - طبقة النخبة - والاخرون خدم وفقط وطبيعى لايمكن لخادم ان يسئل سيده
وبالتالى تنسف الاسئلة وعلاماتها
لذا لدينا 3 مشاكل
 - الجهل المرض الفقر - ولن تحل لان النخبة لاتريد حل تلك المشاكل
 لانها تريد ان تسوق رعاع ودهماء وليس بشر لهم حقوق ما

بعيدا عن السياسة

بعيدا عن السياسة
----------------------

لا للعنصرية فى ام البلد ده 
زاى مافيه قهوة للملحدين يبقى الطبيعى فى قهوة للمشايخ الازهريين ويقدموا فيها ينسون بالنعناع
وقهوة للسلفين ويقدموا فيها طلبات لا تنفذ ولا مشاريب تقدم لانهم طول النهار والليل يقعدوا يختلفوا هل الشاى ابو فتلة حرام ولا حلال
وقهوة للبيراليين ويقدموا فيها شيشة تفاح والمشروبات من سلنترو
قهوة الاشتراكيين ودول طلباتهم شاى زردة مع بقسماطة
قهوة الغلابة مفيش طلبات مفيش مفيش مفيش
قهوة ولاد الناس المستحمية دول لا يطلبوا القهوجى يبوس ايديهم ورجليهم علشان يشربوا قهوة اسبرسو مع قطائف محشوة بكل شئ حتى لو لحم بشر عادى يعنى 
كده يبقى العدل فى القهاوى ولا بلاش
---------------------------------------------------
مشكلة صناع السيارات فى مصر انهم يتصورا انهم صناع 
بس هم لا صناع ولا بتاع هم وكلاء فقط 
الوكيل يتنيل ياكل عيش وخلاص لان المفاتيح مع الاصيل ابن الاصلاء هناك 
افهموا تصحوا
-------------------------------------------------
هو هيكل لا يشبع ابدا من الاكاذيب التى يقولها من 50 سنة ارحم ابونا بقا وانصرف
--------------------------------------------
حلقة ريهام سعيد من الاخر هى عدة عصافير طارت فى لحظة بس ها تضرب كمان لما يحدث مشاحنات وهمية بينها وبين القنوات الاخرى المتفق عليها من ابوهم
وللاسف حلقة كارثية على كافة المستويات
----------------------------------------
الى من يرى كل شئ فى مصر سئ بل مصر اسوء بلد فى العالم 
فى البداية لك الحق فى تلك الرؤيا من منطلق الحرية والديمقراطية ولكن 
ليس من حقك اطلاقا فرضها علينا انها حقيقة مسلم بها 
دلونى على بلد بها مثل الشيخ الشعراوى ولا الشيخ محمد الغزالى ولا الامام عبد الحليم محمود
دلونى على بلد بها ثقافة مهما اختلفنا حولها مثل الثقافة المصرية 
دلونى على بلد تملك التنوع فى كل شئ سواء ايجابى او سلبى 
دلونى على بلد بها امير الشعراء احمد بك شوقى والرفقاء معه
من الاخر 
لولا اننا نملك مكان عبقرى وشعب لا يوجد مثله فى العالم فى السلبيات والايجابيات لما تكالب عليه كافة اجهزة المخابرات ووكلائهم خلال ثورة يناير لافشالها بكل الطرق والوسائل 
ياسادة عندنا سلبيات طبعا ولكن ان ترى كل شئ سئ يبقى انت شخص عير منصف 
ملحوظو انا لا اتكلم عن الزمن الحالى لكن اتكلم عن مصر فى العموم 

حرب المصطلحات


حرب المصطلحات
--------------------

عارفين ايه مشكلة مشاكل المصريون انهم مش عارفين عاوزين ايه 
ها تقولى الحرية مثلا 
ارد عن اى حرية تتحدث اقتصادية ام سياسية ام دينية ام حرية الفوضى هل اتفقنا فى البداية على معنى جامع للحرية 
ياسادة لا تجعلوا انفسكم مجرد ببغاوات تردد كلمات ضخمة وعند نزولها لارض الواقع نختلف 
حرب المصطلحات
------------------------------------------------
كلمة لله 
اى نشاط حاكم للاسلام السياسى مرفوض محليا ودوليا
---------------------------------------------
ضيقوا الخناق اكثر 
زيدوا التضيق 
يتخرج الروح او نخرج لكم 
نحن اموات فى الحالاتان
---------------------------------------------------
مولانا قلها من زمان سيسكو - بيكو تم تمزيقها 
الان سيكون هناك سيكس بيكو او من غيركم 
-----------------------------------------
ان حد سئلك عن الثورات العربية 
الاجابة رومانيا 
الجهل اسلوب حياة
--------------------------------------------------
احنا جربنا حسن الامام سواء فى الميلودراما الفاقعة - امسحى دموعك يا امال مع ان امال ماتت فى ثورة 19
وجربناه فى الهنك والرنك - لما بتقولها العساكر بيقفشوا فى الناس تحت رديت عليها بغنج مصرى اصيل سيبوهم يقفشوا 
جربنا الاكشن من اول نادر جلال الى ابنه احمد جلال الى شريف عرفة وطارق العريان 
طيب ما تيجوا نجرب بقا اسامة انور عكاشة 
وهنا قدمنا طريقان 
الاول ارابيسك 
والثانى الراية البيضا 
افهموا تصحوا علشان لا يجى ليا شلل رعاش
-----------------------------------------------------

الدنياصورات

الدنياصورات



------------
انا ارى ان السادات اخطر من حكم مصر على الاطلاق لما احدث فى التركيبة الاجتماعية من خلل سيدوم مئات السنين 
ولكن مستحيل اراه خائنا مستحيل انتفص منه قرار حرب اكتوبر ولا حتى قرار السلام 
لكن ان تهيل التراب على الرجل لاختلافك السياسى 
تاكد انك عنصرى وغبى والاهم ليس سياسى من اصله من الاخر حمار
-----------------------------------------
بضاعة قديمة فى قوارير جديدة 
عن هيكل اتحدث
------------------------------------------------
عندما تقتل الروح وتشوه كل القيم الحقيقية وتجعل كل شئ له قيمة مادية واستهلاكية عندها كل الامور توزن بميزان القيمة المادية ويصبح كل شئ ماهو الا استهلاك عدمى وتهون عليك كل شئ
هنا تتساوى كل الامور عندك مابين سماوى وارضى
هنا تتساوى كل الاشياء امام كلمة المادة - النقود -
هنا تكون مجرد كائن استهلاكى حتى لو ادعيت عكس ذلك تكون مجرد ببغان تردد اكلشيهات الاخرين حتى لو نابعة من عقلك لان عقلك اصبح مجرد خزانة ارقام الحساب البنكى
عندها تسحق وتقتل وتسحل وتعتقل بدم بارد لان الانسانية محقت واصبحت مجرد خيالات متوهمة داخلك
عندها تاكد انك اصبحت مسخ لا انت انسان ولا حيوان كائن له شكل الانسان وطبائع الحيوانات المنقرضة
اقتلوا الدنياصورات قبل ان تدهسنا
-----------------------------------------------

بعيدا عن السياسة

بعيدا عن السياسة
-------------------
اللبيرالية والاشتراكية والعلمانية والحداثة
كلها نظريات بنت البيئة الحاضنة النابعة من داخلها نتعلمها وناخذ ما ينفعنا بعد ان نتعرف على انفسنا - من نحن - ماذا نريد - الى اين الاتجاه كسياسة خارجية ونحرج الفلسفة التى تنفعنا وتخرج مننا
من الاخر كل زرع ليس من احشاء الارض وحاضنة لها نبت ميت والى زوال مهما طال الزمن
يناير 2011 كان فى سبيله لاستخراج بعض الشتلات الهامة لذا اجتمع الشرق والغرب لقتل تلك النبتة قبل ان تنغرس فى الارض وتثمر فى العالم كله
يناير عبقرية التلقائية التى هزت كل عروش المخابئ السرية المسماة عبطا المخابرات
تمسكوا بيناير وان شاء الله النصر لنا
----------------------------------
من اهم نتائج ثورة يناير كسر الاصنام الفكرية والتنميط الذهنى 
ومن اهم نتائج 3-7 سحق كل الانساق الفكرية - ان كانت فكرية اصلا - وتمزيق كل صور الهيبة المصطنعة لكل فئات النخبة الفاسدة والمفسدة 
لا لكل اشكال التصنيم المصطنع
---------------------------------------------
افضل سنة فى تاريخ مصر الحديث 2014
----------------------------------
كل الاحداث الساخنة الان تؤكد بالدليل القاطع ان يناير كانت صدمة لهم واننا كنا منتهى السذاجة المفرطة

فى قلب السياسة

فى قلب السياسة 

-----------------------
انا لااحب مصر حب عاطفى ولاانكر ان هناك كوراث 
لالالالالالا اعلم ان مصر الان ليست هى مصر الحقيقية لاسباب كثيرا جدا ولو حدث معشار ما حدث للمصريون لاى بلد كانت محيت من الخريطة 
لذا احبها بعقل و تمنى للافضل مع العمل الصادق لتحقيق تلك الامنية 
والله اعلى واعلم
-------------------------------------------
من الاخر كده 
انا فخور جدا بمصريتى وده قناعة لن يزحزحها اى شئ مهما حدث ويحدث 
اللى مش عجبه البلد على الاقل لا يشتم فيها امامى والا 
ده الاخر عندى
-------------------------------------------
والله لو عملوا عجين الفلاحة المسلم المصرى لن يتزحزح عن دينه اللى يمكن يكون مقصر في الشعائر
-----------------------------------------------
ليه تشتم طالما يمكن ان تتناقش 
كونك متهافت ولا تملك ادلة فتشتم 
انت فقاعة
---------------------------------------
نظرية الحلة البرستو
---------------------------------------

بعيدا عن السياسة

بعيدا عن السياسة
-------------------
الى النائحين والنائحات 
الى اللاطمين واللاطمات 
الى الزعلانين والزعلانات 
الى المسلمين والمسلمات 
والمؤمنين والمؤمنات
ماذا قدمت لاسلامك 
ماذا قدمت لايمانك 
بدل النواح واللطم والزعل والقهر 
اسئل نفسك 
هل انت موحد بالله عن حق ولا مجرد كلمات على اللسان 
هل انت تعرف حقيقة الايمان بالله بحق ولا مجرد شعائى وطقوس 
هل يومك يمر وانت داعى الى الله بسلوكك الايمانى ولا شتام وسباب ولعان 
هل يومك يمر وقمت بتنفيذ وصايا الرسول بالبر الى اهلك وجيرانك وابناء السبيل 
هل وهل وهل 
امنوا بحق اولا ثم ازعلوا
---------------------------------------------------------
سبحان الله ارى كل الاحداث الكارثية والمصائب التى المت بمصر فى الفترة الاخيرة منتهى الخيرية فيها 
اولا حتى يتم تمحيص الناس عن حق
ثانيا عودة المسلمين لحقيقة الايمان 
ثالثا عودة البشر الى انسانيتهم
رابعا كل ما سبق له ثمن باهظ جدا سواء ارواح طاهرة او دماء زكية تهدر 
والله لا ادعى العقل ولا الرزانة الفارغة 
ما كتبته حالا احساسى فقط 
والله اعلى واعلم
-------------------------------------------------------
 للمسلمين الزعلانين 
ياسادة الهجمة على الاسلام من بداية الوحى ولم تنقطع ولن تنقطع 
مايحدث تلك الايام من مقالات وتصريحات وبرامج سواء من مسلمين بالاسم او من الاخرين لهم هدف واحد ليس اهانة الاسلام والمصحف الشريف لانهم متاكدين ان الله سبحانه وتعالى حافظ لهم 
ما الهدف اذن ؟
نحن الهدف نزعل ثم نثور ثورة هائجة فيتم قتلنا لاننا ارهابيين ويصبح كل هؤلاء الرعاع ضحايا بالاونطة 
لذا لا الاسلام ها يضيع ولا المصحف سوف ينتقص او يحرف لذا تماسكوا انها ايام فتنة ليت استدراجنا لمعركة وهمية 
تمسكوا بالايمان الصحيح ودعوا الكلاب تعوى
-------------------------------------------
الاستقطاب والاقصاء بعد القتل والحرق والسحل والاعتقال له هدف واحد 
ان تعيشوا كالبهائم اكل وشرب واما ده الموجود 
المسار الديمقراطى هو الهدف 
اسرق غش كل حرام اشرب خمرة وازنى تبقى زاى الفل لانك اصبحت كائن انانى ومستهلك غبى لسلعهم 
يكون لك قيم ومثل عاليا ودين تحاول تتمسك به وحوهره الحرية تسحق 
لذا الحرية هى المشكلة وهى الحل
اما ان تكون انسان او كائن مستهلك غبى انانى منزوع الانسانية 
اختاروا تصحوا
----------------------------------
اسهل شئ تتهم المختلف معاك اتهامات مرسلة فيضيع المعنى والفكرة وطبعا لان المختلف لابد ان يكون له حجج قوية وانت لا تقوى على المناقشة الجادة للافكار فتتهمه وبكده تظن انك كسبت 
يا اخى هع

--------------------------------

حجر فى البركة الاسنة بعيدا عن السياسة

حجر فى البركة الاسنة 
بعيدا عن السياسة
-------------------
هل تتصور ولو للحظة ان العالم ومن يديره سواء ظاهريا الرؤساء او خفية رجال الشركات المتعدية الجنسيات وارباب العولمة والحداثة سوف يتركوا نافذة ما يطل منها الاسلام العظيم 
الاجابة لا والف لا لان الاسلام هدفه اخراج العباد من عبادة العباد ( ضع ما شئت هنا من من اصنام والهة عدة تعبد الان ) الى عبادة رب العباد 
الاسلام يعلى الفيم الانسانية وكل العالم من اصحاب الفلسفات الارضية و الايدلوجيات هدفهم سحق الانسان وفى احسن الاحوال يكون مستهلك ويشبع غرائزه فقط دون اى قيم انسانية او روحية 
الاسلام ضد الحضارة المادية وضد سحق الانسان 
لابد من معرفة اين نحن من العالم
--------------------------------------------
سبحان الله ارى كل الاحداث الكارثية والمصائب التى المت بمصر فى الفترة الاخيرة منتهى الخيرية فيها 
اولا حتى يتم تمحيص الناس عن حق
ثانيا عودة المسلمين لحقيقة الايمان 
ثالثا عودة البشر الى انسانيتهم
رابعا كل ما سبق له ثمن باهظ جدا سواء ارواح طاهرة او دماء زكية تهدر 
والله لا ادعى العقل ولا الرزانة الفارغة 
ما كتبته حالا احساسى فقط 
-------------------------------------------------
كل الاحداث اللاحقة بثورة يناير جائت لمحوها من الوجود وجعلها اثر سئ الذكر فى نفوس الكل (الكل هنا العالم كله )
لان عبقرية يناير فى عفوية وتلقائية الانسان التواق للحرية فقط الحرية التى يتولد منها العدل والكرامة 
لذا نجد ان اجتماع كل قوى الشر ضد ماهو انسانى حتى يتم سحق اى محاولة لعودة الانسان لانسانيته 
---------------------------------------------------------

الجزء السادس عشر كلمات عشق مولانا

الجزء السادس عشر  كلمات عشق مولانا

                             --------------------------------------
بسئلها ليه لا تقولى بحبك قالت ان قلتها اصبح انانية ونرجسية لاننا واحد 
فى حد بيقول لنفسه بحبك 
سكت ومن ساعتها وانا مش عارف ارد عليها 
عشقك حياة بذاتها
--------------------------------------------
بقولها يا بختى بحبى ليكى
قالت يا بختى انا بالنعمة اللى ربنا وهبها لى
مخطوف من لحظتها ومسلوب الارادة
---------------------------------
انت النعمة اللى وهبها لى ربى 
انت النغمة اللى تشوفها عينى 
انت الكلمة اللى بينبضها قلبى 
انت الفكرة اللى شاغلة عقلى 
انت وانت اللى ساكنة جسمى
----------------------------------------------
اريد ان اراك وكل خشيتى ان تضيع هيبتى من شدة الشوق عندما القاك
--------------------------------------------
ن النسوة عطر الحياة بل الحياة ذاتها
---------------------------------------
الحياة والحب 
لا يمارس فنونهم الا من يملك بداخله انسان
-------------------------------------------
احببت ان اكتب لك خطاب ابث فيه بعض شوقى اليك وجدت ان قاموسى اللغوى لم يسعفنى 
لانك انتى اكبر من الكلمات التى اعرفها 
لانك انتى لا توجد كلمات يمكن تحتويكى 
ولكن بعد لحظة وجدت ان اسمك يفى بالغرض 
لذا ساكتب الخطاب به اسمك وكفى واترك كل السطور فارغة 
لان اى كلمات بعد اسمك يضيع منها المعانى وتصبح بلا معنى

-----------------------------------------

الجزء الخامس عشر كلمات عشق مولانا


الجزء الخامس عشر  كلمات عشق مولانا

                             --------------------------------------

صانع السعادة يتكبد المشقة ولا يتعاطى السعادة التى صنعها الا من خلال نظرات عيون من صنعت لهم السعادة
------------------------------------------------
قلت لها متى اللقاء 
قالت اخاف عليك من لهفة عيونى عليك
------------------------------------------
ضحكت كثيرا عندما قالوا انك تحب 
وضحكت اكثر عندما قالوا انك تعشق
لانى لا هذا ولا ذاك 
انما حالة جديدة لا مسمى لها لانها انسانة جديدة لا مثيل لها
----------------------------------------
سبحان الله تكلمنى كلمة وتصمت باقى الوقت سئلتها لما الصمت 
قالت كلماتك تفوح منها رائحة العطر وتسمع من خلالها نغمات العشق 
فكيف لى ان اتكلم وانا اذوب بكلماتك 
قلت اصمت حتى اسمعك 
قالت صمتك قاتل فتكلم حتى اسعد بنا 
فتكلمت حتى ذهبت بعيدا واشارت الى بسعادة غامرة 
ففرحت واغمضت عينى عليها
-------------------------------------------------------------
صانع السعادة والبهجة 
سعادته فى نظرات الرضا والاطمئنان فى من يحب
-----------------------------------------
الكلمات لها طعم ولون ورائحة
طالما نابعة من القلب
-----------------------------------
استنطق الحروف بمعانى جديدة لعل اكون الاول دوما فى حياتك
---------------------------------------------------
لن اجوب بحارا ولن انقب صحارى لاحصل على ما اصبو اليه 
عينيك خريطة العالم

القمة العربية

القمة العربية
========= 
اجتماع القمة اليوم فى شرم الشيخ له دلالات منتهى الاهمية 
ان المنطقة ( الحكام ) لا يريدوا الاخوان تحت اى مسمى 
ان المنطقة تتم ترتيبها ولكن على نار هادئة جدا 
ان كل الاعلام المعارض مجرد اداة بدون عقل مهنى محترف
ان كل التحليلات السياسية التى تمت بعد 3-7 ماهى الا امنيات وليس لها ارضية على ارض الواقع 
ان كل احداث ماقبل ومابعد 3-7 ماهى الا اتفاقات مهما كان راى البعض فيها سواء سلبا او ايجابا 
السؤال الخطير الان 
هل سترضخ الشعوب لهذه الاتفاقات ام سيكون لها راى اخر 
الايام كفيلة بالرد 
راى انا الاتفاقات ستنفذ لان الامر يخص العالم باسره وليس امر يخص المنطقة العربية او الشرق اوسطية 
والاتفاقات ملخصها الاتى 
ايران شرطى المنطقة 
تركيا مصنع المنطقة 
الخليج بنك المنطقة 
مصر الايدى العاملة 
اسرائيل المدير المنفذ
امريكا رئيس مجلس الادارة 
والله اعلى واعلم 

الخيال ذاته

 الخيال ذاته

نعم مع الخيال كل شئ ممكن نعم فعلاقة لايحدها حتى الخيال يصبح كل شئ ممكن
اكتب هذا لاعبر عن اننى اليوم قابلتك دون لقاء مادى اكتب لاقول انى رايتك دون رؤية العيون
اكتب لابث لكى انى لمستك مع وجود لبعد المكانى ولكن اين هو المكان الذى يمكن يتحدى خيال خلاق خيال جامح كالطوفان لا توجد امامه عوائق او سدود مصطنعة تقف امامه
نعم التقيتك
نعم شاهدتك
نعم لمستك
هكذا انتى عندما تكونى انتى ومعا نفعل مايفوق الخيال ذاته ان اللقاء الذى تم فى الخيال يفسر كلمتك العبقرية - انت فوق الحب ذاته -
لان لقاء اليوم كان لقاء افكار وارواح وكلمات تتعانق لدرجة اننا كنا نتعانق مع الحروف والكلمات حتى نتعانق
ولكن ليس اى عناق فهذا عناق ليس قبله بعد ما ولكن عناق الملتصقين وليس المتباعدين
فانتى الان اصبحتى فراشة لاتاتى على ضوء الا على ضوء شعاع الطمانينة و
الهدوء
وعندما لمحت الشعاع تعلقت باهدابه وقفزت بخيالها لتجدنى معى كل المصابيح التى تنير لها كل الطرق فطارت الى اعلى فرحا ونشوة كانت بها فتور المحبين كانت بها بعض شوائب علقت باجنحتنا فقذفت الفتور بكل قوتها وتخلصت من اى شوائب تعوق طيرانها
فكان اللقاء
مااحلى اللقاء الذى كان فوق الخيال فكان هو الخيال ذاته
سلاما الى الفراشة التى تبهج حياتنا

انا والكأس

انا                       والكأس
قذفت بكأس الهوا بعيدا عن شفتى
لم اذق منه الا علقم
ما مددت يديا نحوه
بل وجدته معلقا بشفاتى
رشفت رشفة ............ما احلاها
اسكرتنى........اضاعتنى
اسكرتنى وجعلتنى اتيه كالمخبول فى الدروب
اسكرتنى وجعلتنى فى اللهوا اذوب
افقت على صوت لطمة على عمرى
افقت على ال...................لا
لم اجدنى .................بعثرت نفسى
فما جدوى نفسا خاوية من حب
ووقفت على منبر من اشلاء نفسى
                            ....مناجيا الكاس
يا كأس ان لم تكن لى.................
فلما جئتنى .................فلما قابلتنى
فلما بهرتنى................ فلما عذبتنى
ستقول القدر............
والقدر برئ براءة الذئب
فالجانى انا ...............المجنى عليه انا
المسلوب الحق ......................  انا
ولكن من انت ................ انا انت
ومن انت....................انت الكأس
عذرا يا كأس لن اقذفك ....... كيف اقذفك
لقد افرغت فى ...................اثير الحياة
وملئت قلبى بنورا يضئ له ...دروب  الحياة
اقذفك.............انت
فمن غيرك ما عرفت معنى........... الحياة
يا كأس ............. لا لن اقول يا كأس
بل يا حبى.............ولكن لن اقولها

بل يا نفسى وما النفس راضية عن قولها
بل يا روح روحى
                   فالروح نفحة من الله
نعم ساقذفك              
ساستجمع قواى واحملك...........لاقذفك
لاقذف بك.................الى اغوار نفسى
                           الى اقصى احشائى
                           الى نهاية حياتى
لا............. لن اقذفك..... فلايكفى القذف
بل
ساحملك فى طيات نفسى
ساخفيك من العيون ففى سويداء قلبى
ساطمثك فى صلب لبى
وكيف لا افعل ذلك
             وانت ياكأس
                .................... حبى



                       مع الشكر
                   محسن باشا

            31/1/1984

رسالة متخيلة منى اليك انت

رسالة متخيلة منى اليك انت
اكتب اليك لى طلب وحيد ان لاتتعجل الفهم وايضا اتمنى ان تفهمنى
قبلتك امس وكتبت لك انه كان اسعد يوم فى حياتى وهو كذلك ولكن اريد ان اوضح بعض الاشياء لاننى ارى انك فى اكثر حالاتك تفاهم لى
اولا  تحدثت امس بلسانى وصدقنى كنت مبهر جدا لدرجة تصورت فى لحظة ما من كثرة تقمصك انك انا بدرجة كبيرة ولكن ينقص شئ بسيط ان من تحدثت عنها الحبيبة او كما قلت العاشقة وهذه العاشقة لك جزء من اجزاء كثيرا جدا تكنه اليك واغفلت اهم جزء منى اليك انت الحياة بالمعنى الواسع للكلمة حتى اكبر من كلمة الاب
ياسيدى وتاج راسى قبلك كنت اسمع عن اشياء واقراء عن بعض الاشياء ولكن معاك لمست كل الاشياء وعرفت معانى الاحاسيس
اود ان اعرفك من انت عندى لاننى لاحظت من الاحاديث من امس ربما لا تعرف من انت ربما ترى فى عاشقة وانت محق - ربما ترى فى بنتك وانت محق - ولكن لم ترى انك صانع البهجة عندى - انك روح الحياة الجقيقية - اعلم انك الان ربما تقول لما هذه الاوصاف الكبيرة عليا - لذا طلبت عدم التغجل فى الفهم - وتمنيت ان تتريث فى الحكم - يا استاذى  انتظر قليلا حتى انتهى من ما اود ان اعبر عنه اليك
يا محسن كل ما اود ان اوصله اليك انك تحصرنى فى حبيبة او عاشقة - وانا اراك ابعد من هذا جدا هل تتذكر كلمة انك اكبر من الحب ذاته هذا هو المعنى الاجمالى ان انت تمثل لى الحياة التى ربما قبلك لم احلم بها لاننى لا اعرف لها اى معانى ولكن الان بما انك اعلمتنى ماهى الحياة وماهى مكوناتها فانا الان لااعرف حياة بدونك حياة كاملة ليس حب بين اثنين فقط لالالالالالالالالالالالالالا
من يعرفك ويتمنى حبك فقط فهو غبى بل اغبى انسان فى الوجود لان هذا الحب انت تعطيه بدون اى مجهود منك ولكن من يعرفك حق المعرفة يطلب منك - دون طلب بالمعنى الحرفى - يطلب الحياة  - حياة بها معانى الانسانية الحقيقية - حياة به شفافية وصدق ومشاعر حقيقية تنبعث من بين سطور كلماتك ومن خلال لمست يديك ومن خلال نظرات عيونك التى اقل ما توصف انها بريق يحمل بين ثنايه الحب والعطف والحنان ان عيونك يا استاذى ربما تكاد تنطق بكلمات لايعرفها الا من عرف معنى الحياة
ملخص ما وددت ان اقوله اننى لا ابحث معاك عن حبيب - لانه موجود - لاابحث عن ابوة لانها طبع فيك - لا ابحث عن بنوة لانها متاصلة بيك - ما ابحث عنه فقط الحياة التى عرفتها على يديك ولمستها وشهدت كل جمالها من خلالك
اما طلبى البسيط الان مهما حدث بيننا لاتحرمنى من الحياة التى لااعرفها الا من خلالك

ابوس على ايديك مقدما ارجوك افهم كل حرف كتبته الان دون تعسف ودون اى فهم خاطئ مثل انى اعاتبك وهذا مستحيل يخطر على بالى من اصله ولكن

ماشجعنى على كتابة هذه الرسالة انت لان حديثك امس يلسانى كان اكثر من مبهر حديث يؤكد حقيقة واحدة اننى حتة منك بحق وحقيق
طلب اخير ان كان هناك اى كلمة مكتوبة الان سببت لك اى ازعاج بعتذر عنها مقدما لاننى لااقدر على احساس انك غاضب ولو حتى من كلمة دون قصد منى
تلميذتك فى مدرسة الحياة

الطفل الذى بداخلنا

                                                                   الطفل الذى بداخلنا 
                                           
----------------------
احترت كثيرا عن ماذا اكتب وتتصارع بداخلى افكار عدة ومارست ضغوط عدة على نفسى لا ختيار موضوع ما واخيرا بعد معاناة شديدة وجدتنى امسك القلم لاسطر بعض مكنون نفسى عله يصل كما ابغى.
ساكتب عن الطفل الذى بداخل كل منا الذلى يولد معنا بعد فترة الشباب ولايكبر ابدا مهما مرت علينا السنون .
الطفل الذى يلهو فى لحظات ويغضب لاتفه الاشياء ويسعد من ابسط الامور هذا الطفل فى كثير من الاحيان يكون احد دوافعنا فى الحياة خاصة الحياة المخميلية او التى تسيطر عليها المشاعر ففى لحظات ما يصعد بهامته الى عنان السماء من كلمة او نظرة او اى شئ قد يبدو بسيط للاخرين ولكن بالنسبة له قد تمثل الدنيا باسرها وفى هذه الاوقات يرسم ابتسامة تمثل كل البراءة على وجهه ويذهب الى دنيا تصدح فيها اصوات موسيقية بالحان رائعة وكلها تنويعات على لحن واحد هو لحن السعادة التى تعزف على اوتار نفسه الشفافة  وهذه الدنيا التى ياخذنا اليها رحبة فسيحة فيها ما هو مبهج ويبعث على الطمائنينة تجعله يلهو ويرشف ويتصعد الى الدرجات العليا من سماء نفسه ولا يحد منها الا سقف خياله .
فلنحافظ على هذا الطفل ونراعيه ونعطيه بعض الوقت التى تحرمنا الحياة الواقعية فى كثير من الاحيان من حتى النظرة اليه ليس الرعاية فحسب .
فهذا الطفل الشقى المشاغب لو وجد الرعاية الكافية لكانت الحياة من حولنا فردوس او المدينة الفاضلة لذا اذا كانت الحياة الواقعية مستحيل وجود المدينة الفاضلة فيها فلنخلقها بداخلنا ونذهب اليها كل فترة حتى يتم اسشفائنا من ادران الواقع المعاش . والا هذا الطفل انقلب الى شيطان رجيم يعكر صفو حياتنا تماما ويجعل منها الجحيم ويمارس بداخلها كل الشرور من كذب ونفاق وادعاء وغرور وماشبه ذلك من شرور تملئ حياتنا .
فلنلقى نظرة عطف وحنان على اطفالنا الذين بداخلنا حتى تستمر الحياة بيسر وسهولة فيكفى ما يلاقيه من عنت الحياة الواقعية فلا نكون نحن عليه ايضا .
فلنهتف جميعا فليحيا اطفالنا الابرياء الذين بداخلنا  ...........................

التحاور والاختلاف

التحاور والاختلاف
عندما يدور نقاش ما للصالح العام فلابد من التجرد ولا نشخصن الامر حتى تستقيم الامور
انا لا ادعى حكمة مزعومة ولا ادعى اننى الافضل ولا ادعى اننى الاكثر حرصا على المصلحة العامة
الحقيقة هناك اكثر منى علم وافضل خلقا واحسن فى الكتابة وسرد افكاره
هل لانى اطالب بحقى ان اقول راى او اعارض اسلوب او افند اسباب رفضى لشئ ما هنا تقوم القيامة وللاسف من جانبى النهر وكأن محسن باشا انحصرت كل خطايا الفترة فيه وانه ربما المتسبب فى كل الاخطار التى تحيط بنا
يا سادة
انا لا احبذ الشتائم لانها تفرغ الطاقة الغاضبة وانا اريد استثمرها
انا لا احبذ اللغة المحنطة لانى اريد ان الكل ينصهر فى بوتقة واحدة اسمها مصر وعندما تكون مصر للكل والكل يقف على قدم المساوة فى كل شئ هنا ابرز اختلافك عن الباقى لان الاختلاف هنا اثراء لكل شئ ولكن تحاول التميز ونحن مختلفين هذا يزيد الفجوة بين الكل وانا اريد اقامة الجسور المهدمة بفعل فاعل
انا اتكلم عن واقعية سياسية وليس عن احلام ولا امنيات لان الواقعية تعرف اين انت وماهو وزنك بالشارع والاهم مامقدار قوتك امام قوة الخصم وبناء على تلك المعرفة تتصرف ولكن استخدام الجموع فى التخدير عن طريق امنيات لن تتحقق لاسباب عديدة منها الداخلى ومنها الخارجى
انا ضد الدرواشة بكل اشكالها من معنا هم الملائكة ومن مختلف عنا هم الشياطين اما من ضدنا هم الكفار - الكلام لجانبى النهر -
انا ضد البعد عن صلب الامور والدخول فى مهاترات يومية عن الفعل كذا او التصريح كذا لان تلك المهاترات تفريغ للطاقة والاهم بدون ادنى عائد على الاطلاق سواء لاتباعك او للجانب الاخر
اخيرا من انا فى كل ماسبق انا مجرد كاتب لبعض كلمات قد تروق لعدد من الناس لايزيد عن اصابع اليدين انا مجرد رجل يعشق هذه البلد دون الانتماء الى فصيل او جماعة او حزب عشقى الوحيد للبلد والحقيقة المجردة دون النظر من القائل لها عقيدتى الاسلامية هى التوحيد الخالص لله
ياسادتى - من جانبى النهر - ان كنت اختلفت معكم فليس بحث عن تميز فارغ او حكمة غير موجودة او بطولة زائفة اختلافى كما شرحت انفا ولذا ارجو السماح منكم ان كنتم فى يوم من الايام تصورت اننا بشر اسوياء وان كل واحد منا له راى مبنى على اسس حقيقية وليس مجرد عواطف تجعل العقل قبل العين لاترى الواقع
وفى النهاية حقكم عليا وساعود قارئ كما بدات وساكتب ما يعن لى عندى هنا من كان يرى ان كلماتى تستحق القراءة اهلا به ومن يرى انها تستحق النقد اهلا به ومن يرى انها مجرد حروف مرصوصة دون اى نفع اهلا به ومن يرى انها كغثاء السيل اهلا ولكن دون اسفاف ودون شخصنة الامر وساحاول جاهدا التزم الصمت امام الهيسترية العاطفية التى سنندم عليها جميعا مستقبلا ومستقبلا هنا القريب بل القريب جدا
شكرا لكم وجزاكم الله كل خير

شئ من التعقل

شئ من التعقل
اقوال كثيرة لها ملاحظات على مؤيدى النظام الحالى
ياسادة ده نتيجة المنهج العلمى جدا والذى كان يخرج لنا فى 
صورة تبدو لعقولنا انها العشوائية لتخريب الشخصية المصرية  من الداخل حتى تكون مجرد شخصية مستهلكة للمنتجات الغربية وفقط 
وتطبيق منهج النيو ليبرالية ورسولها مارجريت تتاشر وريجان والان المحافظين الجدد
وهذا المنهج يصب فى كلمة واحدة المال - الفلوس - لايهم من اين اتى وان كان من حرام يبقى افضل
فاصبح التقييم لاى شئ ماديا وفقط
فعندما يتكلم هؤلاء لا تنتظر تنظيرا علميا او فكر متسق مع ابسط المبادئ الانسانية ولم اقل الدينية لان هؤلاء ربما يقوموا بالشعائر الاسلامية دون رسوخ الايمان الحقيقى بنفوسهم
من اجل ماسبق قلت لابد من ثورة ثقافية حقيقية تهدم البنية التى تقوم عليها الفلسفة الخافية التى وراء كل الاحداث
ومثال على صدق كلماتى انظر بعين واعية لكل النخبة - سياسية او فنية او ادبية او اجتماعية - تجد ان المادة هى المحركة لكل شئ طبعا الا من رحم ربى وهؤلاء يعدوا على اصابع اليد الواحدة

والله اعلى واعلم