الأربعاء، 25 مارس 2015

فى روض افكارى

فى روض افكارى …….الهو
فى رحاب خيالى………اسكن
فى ضوء القمر………..اسهر
هبطت ……………..سقطت
فى صحراء الشك
احاطت بى عيون متحجرة
تقذفنى بحمم
احاطت بى اذان تتسمع
اقدام افكارى براْسى
حاولت الهروب ووجدتنى
محاطة بوحوش ضارية بوجه كله
انياب
باظافر من حديد
اغمضت عينى ………………..ووجدتنى
فى دوح غناء…….سمعت افكارى تصدح بالغناء
اعدو مرحا فرحا بالفضاء
ووجدتنى افتح عينى ……..
ووجدت هامة صوتك
تحيطينى……..تعدو خلفى تلاحقنى
ترمقنى بنظرة حائرة ثائرة
حاولت الفكاك فرمتنى بسهام نارية
امسكتنى
فتقوقعت على نفسى ………..وهربت
عدوت ووجدتنى …………………وقفت
اصبح العدو هراء
اضحت افكارى بالعراء
استسلمت ووجدت صوتك يضمنى
احسست براحة كانت تبحث عنى
تعلقت باهداب الفكر
لعلها للبعيد النائى تاخذنى
لعلها فى جب الطمانينة تقذفنى
لعلها من فيافى الشك ترحمنى
لعلها……………………..
   9/4/2005

باى باى اخوان


  • باى باى اخوان 

طيرت وكالات الانباء خبر  إن الحشود العسكرية السعودية على الحدود مع اليمن دفاعية تماما 

ان وجود حشود عسكرية من المملكة سيتبعها حشود مصرية تحت مسمى الامن القومى او دفاعا عن باب المندب 

ان تمدد ايران بالمنطقة اصبح واضح جدا لكل ذى عينان ونشر التشيع فى بلاد الشام ( سوريا ولبنان ) وقبلهم العراق وما يحدث من حروب مذهبية لاسباب متعددة ولكن السيطرة للشيعة  ووجود الحوثيين باليمن 

اذن امن الخليج  السنى كله اصبح تحت سيطرة الكماشة الشيعية مع وجود شيعة بالخليج 
لذا ليس مستبعد على الاطلاق قيام حرب شرق اوسطية صحيح خاطفة تحت اعين امريكا حتى تختلط كافة الاوراق بالشرق الاوسط اكثر من ذلك

لذا المجتمع الدولى الان لن ينظر الى قضايا الحريات والديمقراطية والذى تسنمد دعاوى الاخوان عليها لمخاطبة المجتمع الدولى 

اذن داخليا الوضع يزداد رسوخا بمبدا الامر الواقع والظهير الشعبى مهما كان راى المعارصين فى هذا الظهير 

الوضع الاقليمى اصبح مختلط يشكل غير عادى على الاطلاق ويحتاج الى قوة مصر العسكرية لذا لن يلتفت الى دعاوى الشرعية وماشبه ذلك 


وبذلك نقول بناء على القراءة للجغرافيا السياسية الواقعية
باى باى اخوان 

الرجعية والتقدمية



الرجعية والتقدمية

بدايه اولا هناك اشكالية خاصة بالتعريف
فنحن مغرمون دائما بالثنائية والتضاد مثل الاسود والابيض الارض والسماء وكذلك الرجعية والتقدمية هذا من جانب مع ان هناك 
مساحة دائما بين هذا وذاك


الرجعية
لها اكثر من وجه فى العموم وان كان ظاهر القول هى التمسك بما هو قديم وعدم مسايرة الجديد فى كل شئ .
واذا نظرنا لحالة سيادتك من هذا المنظور نجد انك غير رجعية بالمرة فانت لك بعض المبادئ العامة والاخلاق (التى يقر بعضها الدين والبعض الاخر العرف السائد)ولكن فى ذات الوقت مسايرة للحديث والحديث جدا مثل المكوث امام النت والمحادثة به فاين الرجعية ولكن اذا كان المقصود منها عدم التحاور فى نقاط محددة وافعال محددة من وجهة نظر بعض الاخرين فانت بالنسبة لهم وما يرون فانت الرجعية ذاتها
الخلاصة من وجهة

 نظر الدين انت متبرجة وعادية
من وجهة نظر العرف انت ممتازة

من وجهة نظر المتحادثين فى النت انت رجعية جدا
اى وجهات النظر تختارى كى تكونى رجعية او تقدمية
                الاختيار لك
                         مع الشكر محسن باشا

كلمات عشق مولانا | شىء من الفن بقلم محسن باشا







بقيت اخجل لما ااقولها بحبك لان اللى جوايا اكبر من الكلمة واخر لما اتعب ااقول اسمها

---------------------------------------------------------------------------

الكلام اللى من الروح طعمه غير الكلام اللى من اللسان أحلى من الشهد


بقولها وحشتينى قالت ازاى وانا فى حضنك طول الوقت واى وقت  

------------------------------------------------
الزعل فى الحب منتهى الدلع


 
------------------------------------------------
كلمتها علشان اطبطب عليه 
 
لاقيت صوتها بيطبطب عليا

بقول ليه كده

قالت لان كل حرف منك حياة جديدة


---------------------------------------------------


كلمتها علشان اسمع صوتها

 
لاقيتها بتسمعنى وساكتة

 
قالت لان احساسك لينا

وانت انا يا انا


------------------------------------------------------------


كلمتها اطمن عليه  
لاقيتها هى اللى بتطمن عليا

  

بقول ليه كده
قالت لانك انت انا
--------------------------------------------------------------
احلى حرفان فى اللغة العربية
بس منها مش من اى حد

بقلم محسن باشا


شىء من الفن | المراجعات


  تعليق على المراجعات الفقهية
للدكتور فضل

ماذا يمكن ان يكتب فى هذا الصدد بالنسبة للمراجعات الفقهية حيث اننى قرات اول 3 حلقات منها وخرجت بنتيجة انها ماهى الابضاعة قديمة فى قوارير جديدة حيث ما قراات منها لاجديد فيها الا 
نتيجة واحدة ان هذه الجماعة قاموا فى يوم من الايام بتفسير ايات الجهاد تفسير خاص او خاطئ
والان عادوا لرشدهم فلما الضجة اذن .
ولكن هذه المراجعات تدعونا الى تساؤل هام جدا وكما قاله العظماء من اسلافنا ومعاصرونا من هو الذى له الحق فى الادلاء بدلوه فى ديننا الغظيم ويكون له الكلمة المسموعة وفى ذات الوقت لاتعنى الكهانة.
ان مايحدث فى المراجعات الان ماهو الا رجوع عن الضلال الى الحق فما ذنب الابرياء الذين ضاعوا فى الطريق سواء من المسمى الجهاديين او الافراد العاديين او من رجال الدولة ومن يقوم بتعويض ذاويهم

من فقدان الابن الوحيد او الاب او الاخ الخ .
ولكن اذا كان لايوجد كهانة فى الاسلام وان قراء كتاب اوكتب واستوعب منها ما استوعب يقول ويصبح ذو شان فى اقرانه وهو فى ذات الوقت يقوم بتضليل واضلال الاخرين دون ان يدرى ودون ان يشعر ز
بدلا من الاحتفاء بهذه المراجعات لابد من مواجهة هؤلاء مواجهة علانية بها كافة فنوان الحوار حتى يتسنى للذين تم اغوائهم ان يتبينوا ماهم فيه من ضلال ويعرفوا طريق الحق المستقيم .
هذا لايعنى ان المؤسسة الدينية فى مصر بخير وعلى مايرام ولكنمااعنيه ليس كل من قراء كتاب او عدة كتب يستطيع ان يقوم بفعل ما يضر به الاخرين حيث ان سيرة النبى ( صلى الله عليه وسلم ) لم تترك شئ الا وقان بفعله حتى يكون لنا اسوة فى حياتنا المعاصرة فى شان الدعوة وكذلك شيوخنا العظام طوال التاريخ المضئ لنا . الخلاصة
وماتوفيقى الا من الله


لايعنى اننى اتشكك فى نوايا اصحاب المراجعات ولا اريد ان يحاسبوا عن الضلال 


   السابق فما لاقوه من حبس وسجن وخلافه كافى ولكن من وضع هذه المراجعات فى 

 اطارها