الأحد، 12 أبريل 2015

صوب حرفك

صوب حرفك
=======


الحروف كائنات مقاومة ولا تهزم ابدا طالما مصوبة من قلب عامر بالإيمان وعقل مدرك للأشياء والمعانى ولديه خريطة اداركية 
----------------------------------
صوب حرفك
لمن زهق 
لمن احبط
لمن يريد قطف الثمار 
اكتب واكتب واكتب 
كل حرف هو بذرة فى أرض الجهل 
كل حرف هو أداة هدم للخوف
كل حرف هو تطهير للأرض 
لا تستهين بحرفك فالحرف لن يموت ابدا 
قاوم بحرفك المنير الساطع
قاوم بما تعرف وتعلم ما تجهل 
صوب حرفك
-------------------------------------
إلى كل صاحب قلم 
لا تسئل ماهو هدف الكتابة فى زمن العهر فى زمن الزحام لكل شئ جاهل غبى بلا إنسانية 
لأن سكوت قلمك سيزيد العهر والفجور 
علة كلمة منك أو معنى أو جملة يشد اذر الآخرين دون أن تعلم 
لا تحرم الآخرين من مدادك ربما تكون طوق نجاة لهم
ربما تكون نافذة أمل لهم 
ربما تكون يد حانية عليهم
ربما تخرج بعض الغيظ الكامن فى أرواحهم 
ربما وربما وربما 
صوب حرفك
------------------------------------
أشعلوا النار فى الحروف حتى تأكل كل مظاهر الجهل والغيبوبة وفقدان الوعى 
أشعلوا النار فى الحروف ضد التجهيل والتعمية والدجل الاعلامى
أشعلوا النار فى الحروف ضد ماهو لا انسانى ضد ماهو كذب ضد السفالة والتنطع 
اجعلوا الحروف مصابيح يهتدى بها الآخرون 
اجعلوا الحروف جسور إلى الإنسانية ومنها إلى كل شء طيب
اجعلوا الحروف نور ونار فى أن واحد 
صوب حرفك
-------------------------------------
انتبهوا إلى القادم جدا 
انتهت مراحل جس النبض
ودخلنا مرحلة هدم الثوابت 
صوب حرفك واكشف الادعياء

حوض السمك

حوض السمك
==========

فى حوض سمك زينة اعيش
لا طعام الا مايقدمون لى
لا ارى الا من خلال زجاجهم
حدودى حدود الحوض لا حرية لى
اكرهم عندما يقولوا انهم يحبونى
من اجل اعينهم يعتنوا بى
مجرد زينة وكأن لى روح لى
لم يسئلوا يوما عن اى رغبات لى
لانهم يزعمون ان ذاك الافضل لى
دوما يخرسونى بانهم هم الاجدر والاعلم بى
اريد الفرار من من قيودهم لى
اريد مرة حضن دافئ منهم لى

اريد ان يروا الانسان فى 

شم النسيم وحكم الدين

شم النسيم وحكم الدين 
==============

شم النسيم هو يوم مصرى بامتياز وهو اعلاميا يعتبر عيد ويتم الاحتفاء به والاحتفال ايضا سواء بالخروج للمتنزهات العامة او اقامة الحفلات والاغانى المخصصة له
-------
ماهو شم النسيم وما اصل هذا اليوم 
عيد شم النسيم من أعياد الفراعنة، ثم نقله عنهم بنو إسرائيل، ثم انتقل إلى الأقباط بعد ذلك، وصار في العصر الحاضر عيداً شعبياً يحتفل به كثير من أهل مصر من أقباط ومسلمين وغيرهم.
كانت أعياد الفراعنة ترتبط بالظواهر الفلكية، وعلاقتها بالطبيعة، ومظاهر الحياة؛ ولذلك احتفلوا بعيد الربيع الذي حددوا ميعاده بالانقلاب الربيعي، وهو اليوم الذي يتساوى فيه الليل والنهار وقت حلول الشمس في برج الحمل.
ويقع في الخامس والعشرين من شهر برمهات –وكانوا يعتقدون- كما ورد في كتابهم المقدس عندهم – أن ذلك اليوم هو أول الزمان، أو بدء خلق العالم.
وأطلق الفراعنة على ذلك العيد اسم (عيد شموش) أي بعث الحياة، وحُرِّف الاسم على مر الزمن، وخاصة في العصر القبطي إلى اسم (شم) وأضيفت إليه كلمة النسيم نسبة إلى نسمة الربيع التي تعلن وصوله.
يرجع بدء احتفال الفراعنة بذلك العيد رسمياً إلى عام 2700 ق.م أي في أواخر الأسرة الفرعونية الثالثة، ولو أن بعض المؤرخين يؤكد أنه كان معروفاً ضمن أعياد هيليوبوليس ومدينة (أون) وكانوا يحتفلون به في عصر ما قبل الأسرات.

وبمناسبة الفتاوى المتبادلة بين  «الدعوة السلفية» و الأزهر الشريف سواء تحريمه او انه حلال  ( جريدة الوطن )

----------------------------------------------------
حكم الاحتفال بعيد شم النسيم: 
مما سبق عرضه في قصة نشأة هذا العيد وأصله ومظاهره قديماً وحديثاً يتبين ما يلي:
أولاً: أن أصل هذا العيد فرعوني، كانت الأمة الفرعونية الوثنية تحتفل به ثم انتقل إلى بني إسرائيل بمخالطتهم للفراعنة، فأخذوه عنهم، ومنهم انتقل إلى النصارى، وحافظ عليه الأقباط –ولا يزالون-.
فالاحتفال به فيه مشابهة للأمة الفرعونية في شعائرها الوثنية؛ إن هذا العيد شعيرة من شعائرهم المرتبطة بدينهم الوثني، والله تعالى حذرنا من الشرك ودواعيه وما يفضي إليه؛ كما قال سبحانه مخاطباً رسوله –صلى الله عليه وسلم-:"ولقد أوحي إليك وإلى الذين من قبلك لئن أشركت ليحبطن عملك ولتكونن من الخاسرين*بل الله فاعبد وكن من الشاكرين" [الزمر:65-66]، ولقد قضى الله سبحانه –وهو أحكم الحاكمين- بأن من مات على الشرك فهو مخلد في النار؛ كما قال سبحانه:"إن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء ومن يشرك بالله فقد ضل ضلالاً بعيداً" [النساء:116].
موقف المسلم من عيد شم النسيم: 
ما يجب على المسلم في الآتي:أولاً: عدم الاحتفال به، أو مشاركة المحتفلين به في احتفالهم، أو حضور الاحتفال به؛ وذلك لما فيه من التشبه بالفراعنة الوثنيين ثم باليهود والنصارى، والتشبه بهم فيما يخصهم محرم فكيف بالتشبه بهم في شعائرهم؟!
قال الحافظ الذهبي –رحمه الله-:(فإذا كان للنصارى عيد ولليهود عيد كانوا مختصين به فلا يشركهم فيه مسلم كما لا يشاركهم في شرعتهم ولا قبلتهم) أ.هـ من تشبه الخسيس بأهل الخميس (رسالة منشورة في مجلة الحكمة 4/193).
ثانياً: عدم إعانة من يحتفل به من الكفار أقباطاً كانوا أم يهوداً أم غيرهم بأي نوع من أنواع الإعانة، كالإهداء لهم، أو الإعلان عن وقت هذا العيد أو مراسيمه أو مكان الاحتفال به، أو إعارة ما يعين على إقامته، أو بيع ذلك لهم، فكل ذلك محرم؛ لأن فيه إعانة على ظهور شعائر الكفر وإعلانها، فمن أعانهم على ذلك فكأنه يقرهم عليه، ولهذا حرم ذلك كله.
قال شيخ الإسلام ابن تيمية –رحمه الله-:(لا يحل للمسلمين أن يتشبهوا بهم في شيء مما يختص بأعيادهم لا من طعام ولا لباس ولا اغتسال ولا إيقاد نار ولا تبطيل عادة من معيشة أو عبادة أو غير ذلك، ولا يحل فعل وليمة ولا الإهداء ولا البيع بما يستعان به على ذلك لأجل ذلك، ولا تمكين الصبيان ونحوهم من اللعب الذي في الأعياد ولا إظهار الزينة، وبالجملة: ليس لهم أن يخصوا أعيادهم بشيء من شعائرهم بل يكون يوم عيدهم عند المسلمين كسائر الأيام) (مجموع الفتاوى 25/329).
وقال ابن التركماني الحنفي –رحمه الله-:(فيأثم المسلم بمجالسته لهم وبإعانته لهم بذبح وطبخ وإعارة دابة يركبونها لمواسمهم وأعيادهم) (اللمع في الحوادث والبدع (2/519-520).
وقد أحسن الشيخ محفوظ –رحمه الله- حينما أوصى كل مسلم في بلاد يحتفل بهذا العيد فيها أن يلزم بيته، ويحبس أهله وأولاده عن المشاركة في مظاهر هذا العيد واحتفالاته.
------------------------------
وبعد؛ فهذا هو عيد شم النسيم، الذي كان قوميًّا ثم صار دينيًّا؛ فما حكم احتفال المسلمين به؟
لا شك أن التمتع بمباهج الحياة من أكل وشرب وتنزه أمرٌ مباح ما دام في الإطار المشروع، الذي لا تُرتكَب فيه معصية، ولا تُنتهَك حرمة، ولا يَنبعِث من عقيدة فاسدة. قال -تعالى-: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لاَ تُحَرِّمُوا طَيِّبَاتِ مَا أَحَلَّ اللَّهُ لَكُمْ وَلاَ تَعْتَدُوا إِنَّ اللَّهَ لاَ يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ) (المائدة:87)، وقال: (قُلْ مَنْ حَرَّمَ زِينَةَ اللَّهِ الَّتِي أَخْرَجَ لِعِبَادِهِ وَالطَّيِّبَاتِ مِنَ الرِّزْقِ) (الأعراف:32). 

فتوى الشيخ عطية صقر -رحمه الله- في حكم الاحتفال بشم النسيم


-------------------------

فنتعلم ديننا قبل ابداء الراى والفتوى بغير علم 

ماسبق ماهو الا بحث بالمواقع وليس لى راى فى هذا 
والله اعلى واعلم 
المصادر 
http://www.elwatannews.com/news/detailshttp

رسالة من عاشق الجزء الثالث

رسالة من عاشق الجزء الثالث
=================

اكتب لاعبر عن بعض ما وصلنى من جمال رسالتك الغير عادية فيكفى جدا اختيار اسم لليوم وهو معبر الى اقصى مدى اما عن باقى جمال الميل وعن التعبير عن اللقاء فاقل ما يمكن وصفه
ان كل بذرة غرست منى فى شخصيتك وكل قطرة كانت تروى هذه البذور والسهر عليها لم يضيع هباءا
 ولكن هاهى ثماره نضجت واصبحت واضحة للناظرين من جمالها وام طعم الثمار فهى لى انا فقط لاننى انا الزارع وانا الرواى وانا الراعى وانا الساهر على نضج هذه الثمار
فرحت بكى كثيرا ولكن فرحتى بهذه الرسالة  فاقت كل افراحى
والسبب انا اعتبر هذه الرسالة تصديق لكلمتى فى  فى البدايات اننى ورائك حتى لا تحتاجى اى احد حتى انا نفسه - طبعا فاكرة - هاهى الايام تمضى وارى تحقيق ما كنت اهدف اليه
روعة فى الاسلوب واختيار الكلمات المناسبة المعبرة جدا دون تعسف او تهويل للحدث 

الفكرة واضحة جدا بداخلك وخرجت منك فى اسلوب هادئ معبر يتسلل بهدوء داخل القلب
اصبحتى نفسك كما شاهدتك ببصيرتى وليس بعيون عادية 
شاهدت انسانة فائقة الجمال الداخلى الذى يتوارى لاسباب متعددة حتى عنك فكل ما قمت به او اظهارهذا الجمال لكى اولا ثم للاخرين ليروا كم انتى رائعة 
هنيئا لكى بنفسك وهنيئا لى بكى وهنيئا للكل بانسانة نادرة الوجود لانها تحمل قلب شفاف وروح طواقة للخير وعقل جبار 

رسالة من عاشقة الجزء الثالث

رسالة من عاشقة الجزء الثالث
===================

ليست هذه كلمات بل ماسات تزين حياتى كلها فكلماتك تخرج منها السعاده كلها سعاده الدنيا وما فيها فكل يوما قضيته معك له اسم يكفى فقط ان يكون اليوم عليه اسمك ويكفى ايضا ان كل يوم هو يوم اصرار لانه مرتبط باسمك وايمانك بنظرتك وفكرتك واحساسك برايك فى فهو ليس اسم ليوم فقط ولكن صفه لايام ماضيه ولازلت حاضره وايضا قادمه
اما البذره التى بذرتها فى ارضك الخصبه نعم فانى اصبحت ارضا خصبه وذلك من اول يوم عرفتك وفيه فهذه البذور بذور عطائك وكانت تروى بحنانك ومحبتك الى وثماره نضجت واصبحت بهذا الجمال الذى وصفته فهو منك واليك اما الناظرين فهم لا يملكون النظر الذى تملكه فالنظر هنا هو الاحساس نعم يملكون النظر كماديات ولكن الجمال المعنوى يرى بالاحساس نعم اصبحت بالجمال الذى ظهر للناظرين ولكن لا يعنينى الناظرين 
اما الثمار التى نضجت لرعايتك لها فهى لك بجمالها وحلاوتها طعما ورائحه ونضجا فهى ملكك نعم فانت الزارع والراعى ولك ان تشعر بجمال اول قطفه فهى سعاده جمع الثمار وما اجملها من مرحله لحظه الانتصار وتحقيق الحلم والهدف فانت اسميتها مشروع حياتى
دائما اتذكر كل حرف من حروف كلماتك فهى التى كونت هذه الحياه الجديده والعلاقه الانسانيه الخاصه التى ليس لها مثيل ولا اقدر ان احددها باسم او احصرها بصفه ما فهى كل الحياه اتذكر كل المواقف والاحداث ايضا وليست الحروف والكلمات فقط فهذه هى عين بصيرتك وثقتك بما انت رايت وهى الرؤيه المعنويه بالاحساس فكلماتى التى ارسلت هى تعبير عن جزء فقط من وصف يوما كان جزء من اصرارك ومنه اصرارى على التقاء كل جنبات العطاء والمحبه لتحقيق انطلاقا فى السعاده ظهر امس واصبح نجما يجنح فى السماء اليوم فهذا هو الحلم وهذه هى النتيجه فانت دائما سندا وقلبا وعينا

يكون كيانا ليس له مثيل ودائما ادعو اليك فى كل الاوقات يحفظك الله من كل سوء ويسعد ايامك ويخليك دائما