الخميس، 9 أبريل 2015

سيدى صاحب متجر المجوهرات

سيدى صاحب متجر المجوهرات





اكتب لك وانت وصفتنى بالجوهرة وهذا وان دل على شئ يدل على انك انسان مجامل لاقصى درجة فباى مقياس اكون جوهرة وهل اكون جوهرة فى نظر حضرتك وفى نظر الاخرين مجرد انسانة بى كل الخطايا .
هل اكون جوهرة وانا التى فعلت معك الخطايا التى تفوق خاطرك فكيف لك ان تصفنى بالجوهرة .
-اما باقى اوصافك ومفردات حضرتك فهى كعهدى دائما مفردات رائعة جامعة شارحة لاشياء عديدة ربما تسكت عن اشياء وتصرخ بالاخرى ولكن بين سكوتك وصرخاتك الكثير والكثير الذى يقال
-اما الحديث الذى وضع على لسانى اكاد اجن من قدرة حضرتك على وضع هذه العبارات على لسانى  صحيح الافكار هى التى بداخلى ولكن عباراتك رهيبة فى المعانى صحيح هى بداخلى ولكن لا اجرؤ على صيغة العبارات بهذه الطريقة فحضرتك لديك قدرة عجيبة على الصيغة .
*اود ان اقول استاذى ولكن لا تطاوعنى حيث انى خنت كل مبادئ استاذى اود ان اقول ولى الامر ولكن انا كفرت بكل مبادئ هذه الولاة من فرط حزنى وخوفى ونظرات القرف التى فى عيون الاخرين واكاد اسمع همس كلماتهم الجارحة التى تقطع كل اوصالى .
*تعلم حضرتك ان احترامى لذاتى ولكيانى الصغير والكبير احترام يسحق امامه رغباتى واحتياجاتى .
الاهم عندى احترامى لكيانى الصغير الذى هو انا والكيان الكبير الذى هو اسرتى اعلم ان هذه الكلمات ربما تسبب لحضرتك جرح وربما تظن ان هذا الحديث تقليل لما فعلته معى ولكن ليس هذا هو مقصدى .
مقصدى الحقيقى اننى ضعيفة جدا امام راغبات اسرتى فهم كل مالى فى الدنيا حتى لو اختلفت معهم فى بعض الاشياء ولكن هذا قدرى .
فالذى ابحث عنه ووجدته عند حضرتك واظن عندما اردت ااخذ مابحثت عنه طويلا وجدت الكل يقف ويصرخ ويقول لا هذا ليس لكى واذا اخذته فهو مسموم سوف يقتلك  واذا لم يقتلك سوف يمرضك فهذه الثمار التى تاكليها ثمار محرمة عايكى ثمار ليس لكى ثمار اصحابها هى اسرته واولاده وانتى  ليس من هؤلاء
فبعد مراجعة لذاتى بناء على كل همسة قيلت لى وكل صرخة فى وجهى وكل نظرة حارقة اكتويت بها وجدتنى انا ابعد بمحض ارادتى بدلا ان افقد اعز مالى فى الدنيا بجروح ربما تتصور حضرتك ان هذا القرار سهل ولكن هذا القرار من اجل حضرتك حتى لا اقوم باى شئ يجرح او يصيب حضرتك حضرتك بسوء

صاحب الجوهره

صاحب الجوهره
===========

- دخل صاحب الجواهر متجره ليتفقد جواهره  ووجده دره المحل فى الارض فنظر اليها وجدها فى حاله هدوء وسكينه وقال لها ظننت ان الخيوط الحريريه التى تربطك واصبحت سلاسل صلبه من الفولاذ لا تنقطع مهما كانت العواصف والانواء وكان هذا وهم كبير فالخيوط كانت خيوط العنكبوت التى تنفرط من نظره بلهاء او كلمه هراء فنظرت الجوهره له لما انت حزين فالذى عاش عمره فى بئر الحرمان لا يطيق الحريه فالحريه مسؤليه واختيار وانا لا اعرف الا الاهمال والحرمان.
- فحريتك اصابتنى بالامراض فذهبت للسجان ففى السجن الكل سواء لا مسؤليه الكل محروم ومهموم فلا يرى سؤات الاخرين .
ولكى فى الحريه الكل ينظر لك ويرمقك الكل صنوف النظرات حلوها ومرها طيبها وسيئها وانا لا اعرف الا النظرات المحرومه مثلى والتى لا اتعاطف معها ولا تتعاطف معى .
- فعطفك وحنانك طعمهم لم اعرفه من قبل واهتمامك بى لم اراه من قبل ما اروع بئر به سكينه وهدوء ولا توجد به مسؤليات ولا واجبات .
- حريتكم القاتله تبعث على الموت لا اتنفس الا هواء فاسد من جراء اننى متميزه باهتمامك وحنانك .
- اى صفات هذه الذى يميتنى اى اهتمام هذا الذى يرمنى الى صحراء الشك والقلق فبئرنا لاتو جد به اى شئ  ولكن ايضا لايوجد به اى شك ولا حقد صحيح سكينه مميته وصمت يلف الدنيا ولكــــن :
*اراه افضل من صخب يعقبه مرض عضال 
*اراه افضل من متعه يعقبها انهار دموع حارقه
 *اراه افضل من ضحكه صافيه يعقبها حزن يلف بى ايام وليالى
 *اراه افضل من نظره حنان تعقبها نظرات احتقار وكلمات اقسى على من السياط .  - عن اى حريه تتكلم عن حريه تملكك ام حريه حقيقيه فانا خرجت من بئر الحرمان لاقع فى امواج الحريه العاتيه وليس لنسائمها وانا التى تمرست على السكون والخنوع والرضا ووجدتنى فى امواج تقصف بى الى شواطئ لم االفها من قبل .
*هذا شاطئ السرور ولكن يقف على حارس ينظر الى وكاننى سارقه لهذا السرور.
*وهذا شاطئ امان ولكن يقف حارس يقول لى اننى محتال لا ااخذ صدف من الشاطئ.
*وهذا شاطئ اطمئنان ولكن عليه حراس يصرخون فيه ويملؤه قلبى بالخوف من كل شئ.
- قال صاحب الجواهر هل انتهيت من كل موبقات الحريه ام هناك موبقات اخرى اقول لك .
- لا حريه بدون مسؤليه ولا حقوق دون واجبات وما من متعه الا فى حقيقتها حرمان من متع اخرى بذات الوقت فلا يمكن ان اتمتع بعده متع فى ذات الوقت.
- اما عن عواصف الحقد وانواء الشك والريبه فهذه هى الحياه اما سكون بئر الحرمان فهذا هو الموات الحقيقى فالحيان مغامره لابد ان نعيشها ونتمتع بكل ما فيها .
- صرخت الجوهره صرخه مدويه وقالت عن اى حريه تحدث هل الخروج من البئر لأمكث فى واجه متجرك .
- هل نظر كل المارين الى هى الحريه هل القلق والحزن والاتهام دوما اننى سارقه ومحتاله واذهب دوما والخوف يملئنى هل هذه هى الحريه.
هل هى الحريه هى تلك اقولها مدويه مرحبا بالسكون المستكين مرحبا ببئر لاتوجد به امراض .
صمت صاحب الجوهرة طويلا وطال صمته فقالت الجوهرة لا تشفق على لا تاخذك بى رحمة فالشفقة والرحمة نسيتهم فى خضم الموت السريرى الذى اعيشه
فامسك صاحب المتجر الجوهرة وذهب الى البئر وهو يبكى متحرقا عليها ووضعها واهال عليها التراب  وكأنه يورايها الثرى واخذ يكفكف دمعه ونظر الى السماء فوجد القمر منير فتبسم وقال اهلا بالحياة معك ونلهو بالنجوم التى يا طالما اانشغلت عنكم طويلا بجوهرة لا تعرف قيمة صاحب المتجر
                         اهلا بالحياة بكل ما فيها  

                                                                         4-10-2010

الحشيش والدعارة بين السياسة والدين


الحشيش والدعارة 
بين السياسة والدين
=============
 

خرج علينا البعض  مؤخرا  ليدعو إلى تقنين  تجارة  الحشيش والدعارة وتأثرا بتلك الدعواى فقد فتحت الفضائيات أبوابها حتى يدور الجدال واللغط عبر شاشاتها
وطبعا كان هناك مؤيد للافكار تلك وهناك المعارض و المؤيدون للأسف من أصحاب الأقلام من النخبة السياسية والثقافية  "د اسامة الغزالى حرب"على سبيل المثال .أما المعارضون فمعظمهم مارس معارضته من خلال مواقع التواصل الإجتماعى .

و أرى أن ما يحدث هو تهيئة المجتمع للعلمنة الحقيقية بعد سنوات طويلة من السير في طريق العلمنة  على "استحياء"وذلك خشية أهل الدين والغيورين عليه
ولكن بعد 3 يوليو ووجود شيخ الأزهر فى المشهد أصبح الأزهر لا يُخشى منه أو من رجاله
لذا وجدنا إسلام بحيرى بكل سفالة منقطعة النظير يتجرأ على الأئمة أصحاب المذاهب الأربعة وأيضا الإمام العَلم "البخارى" بل والخوض فى القرآن ذاته.
وجدنا ابراهيم عيسى بآراء شاذة لا يجرؤ أى مستشرق أو كاره للدين أن يتكلم   بها. وأحد تصريحاته .قد جاء في حلقة الأمس من برنامج "25/30"، المذاع عبر فضائية "أون تي في" يعرب فيه عن رفضه تصريحات المسئولين، حول إقامة #الانتخابات البرلمانية في شهر رمضان القادم، مشيرًا إلى أنه يصعب ذلك في هذا الشهر.

وقال عيسى، خلال الفيديو :"شهر رمضان الكريم في منتصف يونيو، ومحدش يقولي والنبي هنعمل #الانتخابات في رمضان، هو في حد أصلًا بيتشغل في رمضان، ده شهر عطلة مالوش أي معنى".
وفي موضع آخر قال إبراهيم عيسى:"مفيش حاجة اسمها شريعة إسلامية".. والصحابة تقاتلوا على السلطة وما يُدرَّس عنهم مزور.. والأحزاب الدينية خنجر بظهر الوطن.. وهذا "إسلام بحيري" الذي قال: الشيخ برهامى والشحات جعل الشباب ملحدا
وها هو د سعد الدين الهلالى يدلى بتصريح منتهى الخطورة , حيث قال :
إن كل المصريين مسلمون حتى لو لم يؤمنوا "بمحمد.صلى الله عليه وسلم"  واكتفوا بنطق الشهادة فقط -
وقد قام الأزهر بالرد عليه ولكن حينما يخرج هذا الكلام من أستاذ للفقه المقان  فلا ينبغى أن يمر الكلام دون الوقوف أمامه .لأن ذلك معناه حتماأننا أصبحنا أمام كارثة وليس مجرد تصريحات ."وكلنا يذكر فتاوى "الهلالي" في البيرة والخمور ".

ما وددت أن أقوله هو :أن دعاوى تقنين الحشيش والدعارة ليست  بالأمر الهين  هذا  لنقف أمامها طويلا سواء اتفقَت معها او اختلفت عليها النخبة لأن تلك التصربحات لها عدة أوجه
أولا حرث الأرض وتسويتها لزرع العملنة الشاملة للمجتمع وليس مجرد علمنة لبعض الاشياء ليصبح مجتمع علمانيا وبناء عليه يتقبل كل الافكار الشاذة والغربية سواء دينية أو ثقافية أو مجتمعية أو سياسية
ثانيا أن تلك التصريحات ماهى إلا بالونات اختبار للمجتمع ككل لإخفاء الإخفاقات على المستوى السياسى أو الاقتصادى بكل تنوعاته
ثالثا إلهاء الكل فى تلك الحرب الضروس وتفرغ النخبة لتفريغ المجتمع من أىة طاقة معارضة لها على أى مستوى
وأخيرا أرى أن  تصريحات الحشيش والدعارة للتقنين هى المعادل الموضوعى لتصريحات إسلام بحيرى وإبراهيم عيسى والطابور الطويل خلفهم

فانتبهوا.
المصادر للتصريحات

 http://www.elshaab.org/news


http://www.elmethaq.net/egypt
http://www.muslm.org/
http://www.youm7.com
http://www.rassd.com/7-124927.htm