السبت، 4 أبريل 2015

كلمات عشق مولانا - الجزء الواحد و الثلاثون

                   كلمات عشق مولانا - الجزء الواحد و الثلاثون

=========================
يعتصر القلب شوقا للحبيب وتحترق النفس للقاه فننضج على لهيب الحب لنخرج درر ما بداخلنا
==========================
قال شوقى وتعطلت لغة الكلام وخاطبت عيني في لغة الهوى عيناك وانا اقول تعطلت حواسى وانا معاكى حتى استطيع اشم عبير روحك
========================
لم تقل احبك ولكن حولها هالة من مشاعرها تبدا من قلبها ومنتهها تلامس القمر
==========================
ان عشقت عن حق فانك لاترى معشوقك الا بنور قلبك وبعبير روحك لذا اغمض عينيك حتى تراه
==========================
يظن الكثير ان مقابلة الحبيب هو لقاء الاجساد مع ان اللقاء يتم فى حوزة القمر وبجوار النجوم
==============================
الحب هو ان تشتعل كلك بنار الشوق
============================
العشق الحقيقى هو ان تعشق المعشوق دون سبب ما وتجعله خيمة تحتمى بها من كل النوازل
==============================
فى الحب الحقيقى لابد ان تحب عيوب حبيبك لان المميزات كل الناس تعرفها
===================
الحب ان تعطى دون انتظار المقابل ربما حبيبك لا يقدر على رد العطاء لجماله
====================
من فنون الحب التعبير عنه وهذا الطريق لا يسلكه الا القلة لان الكلمة للحبيب لابد ان تكون بميزان من ماس
=============================
الحب نوع من الامتلاك لكن العشق تضحية وعطاء
=============================

كلمات عشق مولانا - الجزء الثلاثون

                       كلمات عشق مولانا - الجزء الثلاثون
                       ===================
يسئلونى بكل علامات الاستفهام اجيب بضحكة من القلب دعوا عن الاسئلة لا املك اجابات الا انى انسان
=============================
اجمل الكلمات التى هى التى لا تنتظر سمعها واجمل اللقاءات التى لاتعرف لها معياد
=========================
جائنى الطيف مكللا بزهور كلها نابعة من فؤاده وتسبقه عاصفة من الاحاسيس الطازجة فوجدنى احمل نظرات اسئلة وليس نظرات فرح فسئلنى لما فقلت لما العاصفة الرقيقة ومن اين الزهور فقال بنظرة ثقة ياسيدى السؤال لك وليس لى فانت الراعى فانا اسئلك كيف زرعت كل هذه الزهور بنظرة منك
============================
اللغة تحمل المعانى اللى بداخلنا ولكن عندما يكون الاحساس اكبر من الكلمات فتصبح اللغة هنا سجن للمعنى
============================
اعلم ان الصمت ليس جميل عند لقائك ولكن ماذا افعل وهو السبيل الوحيد للصعود اليك
=========================
ابحث عن كلماتى لاعبر بها عن بهجتى وبعد بحث مضنى علمت انها ذهبت معك من شدة الفرح
=========================
جاءت بطيفها وصمتت ووجدتنى صامت حتى ظن الكلام اننا بنا بكم فضحكنا منه وقلنا له بصمتنا لم نجد فيك ما يحمل مابداخلنا فخشينا عليك الاحتراق من نور حديثنا
==============================
هناك لقاء يسمى لقاء السحاب واخر ينعته بنعوت شتى ولكن لقاء بدون لقاء هذا هو اللقاء العجب العجاب
================================

الوضوح فى الحب ممقوت والغموض يزينه

السمات الأساسية في الشخصية العادية

السمات الأساسية التي يجب أن تتوافر في الشخصية العادية

========================
في البداية اعلم أنني أخوض غمار بحر متلاطم الأمواج ومتعدد الشطان وربما يحتاج إلى مراجع شتى في علوم كثيرة ولكن ما أحاول فيه الآن هي محاولة متواضعة من وجهة نظري لعل تهدى إلى الأفراد الذين تنقصهم بعض الأشياء أو الذين مورس عليهم كثيرة من الضغوط مما افقدهم كثيرا من السمات الأساسية للشخصية العادية.
وفى هذا الشأن نود أن نوضح أن السمات الشخصية للإنسان تختلف من زمان إلى زمان ومن مكان إلى مكان لذا أن السمات التي نتحدث عنها فيما بعد هي سمات عامة لابد أن تتوافر في أي شخصية أينما كان الزمان والمكان.
كذلك لابد من أن نوضح أن السمات منها ما هو مكتسب وما هو فطرى لذا حديثنا ينصب على ما هو مكتسب.
والسمات التي نتحدث عنها هي:-
1- الثقة بالنفس
التواصل مع الآخر
2- الإقدام على الفعل (المبادرة)
3- تفعيل مراكز التفكر في العقل 
4- تنشيط الذاكرة للأسماء والأماكن والأحداث الهامة
ربما أن أول درجة لاكتساب السمات التي تم ذكرها هي أن يوضح الشخص لنفسه أن هناك نقص ما في شخصيته ويتم تحديدها على وجه الدقة ويتم تنميتها يطرق عدة من أهمها الآتي
1-القراءات المتعددة في مجالات شتى وكافة المجالات المتاحة لحين تحيد مجال ما تهوها نفسه
2- كسر حالة الخوف المرضى من أي شئ ومعرفة أن في حالة الخطأ لن تقوم القيامة وهذا المبدأ يسمى مبدأ التجربة والخطأ
3- جعل الصوت يعبر عما يدور بداخلك تماما ولابد أن يحمل ماتجيش به نفسك مما يستوجب تعلم مهارة تلوين الصوت
4- معرفة لغة الجسد من إشارة وإيماءة ونظرات وخلجات للوجه للتعبير تعبير صادق عن ما بداخلك واعتبارها جسر للعبور للتعبير بالكلمات والصوت فيما بعد
5-التذكر دائما ما أخاطب إنسان مثلى ليس كائن خرافي سوف يلتهمني أو يسحقني مهما كان جبروته أو سلطاته أو سلطانه
6-الإلمام ببعض الأحداث السياسية والفنية والهامة حتى إذا تم حوار يمكنك التحاور مع الآخر عنه حتى لو كانت هذه الأمور في غير اهتماماتك
7-تعلم قراءة أفكار الآخر من خلال الإشارات ( لغة الجسد) وطريقة أدائه الصوتي حتى يمكن الغور في شخصيته وتحديد الأسلوب الأمثل للحوار معه دون أي خسارة لك بل لابد أن تخرج من الحوار رابح
8-لابد من التعلم أن لكل حوار هدف كيفما هو ولابد من تحديد هدف من حوار مع الآخر ويمكن أن يتغير الهدف أكثر من مرة في الحوار الواحد فلابد من الوعي التام للهدف المراد
9-التركيز الغير عادى في أي حوار حتى يمكن تطبيق ما تم ذكره بكل حرفية ودون أن يشعر الآخر بهذه الحرفية ولابد أن تظهر أنها تلقائية
10-الإظهار الدائم للآخر قوة شخصيتك حتى لو كنت غير ذلك عن طريق النظر في الآخر والثبات في الحوار ومخارج الألفاظ والنطق الصحيح
11- عدم استخدام لغة غير مناسبة مع الآخر أو أن استهجان للغته والتفاعل معه حتى لو كنت غير مستوعب للحوار بالكامل
12- الانتقال بالحوار لمناطق يكون للحوار لك فيه اليد الطولي بطريقة هادئة وسلسلة
13- في حالة الارتباك والتلعثم في الحوار لابد من إخفاء هذا تماما عن طريق إغماض العينين تماما والتفكير في موضوع مبهج لك حتى يتم الهدوء تماما ويمكن التحجج للآخر بوجود صداع أو عدم النوم الكافي بالأمس لوجود مشكلة في الأسرة أثرت عليك حتى يتم السيطرة على حالة الارتباك والتلعثم
أرجو أن أكون ألممت قدر المستطاع بالمهارات التي يجب أن يتعلمها للمساعدة في تكوين السمات الأساسية في الشخصية العادية .
واعلم تماما ربما يوجد بها من الخطأ أكثر من الصحيح ولكن هذه محاولة بها من الاجتهاد الشخصي أكثر من أي شئ آخر
وما توفيقى إلا بالله

الإنسان

الإنسان
========


الإنسان في الحياة كائن معقد جدا تنازعه أشياء عدة أهمها ( الهوا – الأنانية – حب الذات ) وكذلك (الاخلاق والعادات والتقاليد والدين ) بدون ترتيب للأهمية وما بداخل هذه الأطر من إطارات عدة واندفاعات وحواجز شديدة ضد بعضها البعض .
الإنسان المثالي هو من يحقق لنفسه السلام مع الذات عن طريق الدين والاخلاق والعرف ويوقف قدر المستطاع النوازع الاخرى ولكن يفقد الانسان فى رحلته فى الحياة الطريق القويم لاسباب عديدة اهمها نفسه وما تطلبه منهباشياء قد تفوق امكانياته فتحدث الشرور فى المجتمعات.
وقديما قالوا ان الانسان نواة المجتمع اذا صلح صلح المجتمع باسره .
لذا نرى ان يكون الاهتمام منصب على الانسان الفرد وليس على المجتمع الذى ينسحق فيه الانسان .
فاذا كان الاهتمام بالانسان فى متطلباته الاساسية على اكمل وجه استطاع المجتمع ان يطلب منه ان يرد له هذا الاهتمام.
ولكن مانره الان ان قيم المجتمع ومتطلباته وكذلك قيم النخبة اى كانت النخبة هى المسيطرة تماما وتسحق معها الانسان بمتطلباته ورغباته فحدث ما حدث من شرور فى مجتمعنا .
ان مشاكل مجتمعنا لن يحلها مصلح اجتماعى او عالم دين او رجل اخلاق ولكن حلها يكون من خلال دراسة الاسباب الحقيقة لبروز هذه الافات تحليلا علميا وطبعا لايخضع لاى سلطة او لقيم المجتمع( النخبة).
ثم نحلل تلك الدراسة تحليل عميق يؤدى بنا الى الحلول المنطقية المرجوة ان شاء الله
محسن باشا
2004

الضلال باسم التنوير | ابراهيم عيسى تحت النظر

الضلال باسم التنوير 

===========
نوضح اولا ماهو الضلال وماهو التنوير امعانا فى ترسيخ فكرة المصطلحات التى استبحت دمائها على ايدينا

مفهوم الضلال اللغوي: ضلٌّ : انحرفَ وغوى، وضاعَ
والمعنى الاصطلاحي (من وجهة نظر المسلمين) : انحراف العبدِ وخروجُه عنْ شرع الإسلام.
وسمى رجال الدين المسلمين الانحراف عنْ شرع الإسلام ضلالاً ؛ لما فيه من ضياع، وبعد عن الحق والهداية والصلاح حسب منظورهم.
تنوير مصطلح 
يشير إلى نشوء حركة ثقافية تاريخية قامت بالدفاع عن العقلانية ومبادئها كوسائل لتأسيس النظام الشرعي للأخلاق والمعرفة 

بعد التعريف المشار اليه هل ماتقوم به الصحافة المصرية والاعلام المرئ يعتبر تنوير يدعو للاخلاق والمعرفة 
الاجابة بمنتهى الصراحة المطلقة لا والف لا بل العكس هم مايتم تماما ان الاعلام بكافة وسائله اصبح اداة لنشر الجهل بشكل مدروس وممنهج واصبح ادتة لنشر كل ماهو ضد الاخلاق وختى ضد التقاليد والاعراف المصرية الراسخة من الاف السنين 
والمثال الصارخ الان لنشر الفكر الضال ( اذا اعتبرنه قكرا ) هو ما يقعله المدعو اسلام البحيرى وبصورة صارخة وفجة حيث التطاول على كل ماهو اسلامى لدرجة السباب والشتم مما حدا اخيرا لتحرك مشيخة الازهر لوقف هذا الكائن عن نشر الضلال الحقيقى ونقدم الازهر بشكوى ضدة الى هيئة الاستثمار قررت العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وقف بث برنامج "مع إسلام" الذي يقدمه إسلام البحيري، على فضائية "القاهرة والناس". وأرسلت الهيئة قرارها إلى الشركة المالكة للقناة، وحذرتها بأن المهلة المتاحة لتنفيذ وقف البرنامج، هي 15 يومًا، وأنه إذا لم يتم التنفيذ خلالها سيتم وقف القناة بالكامل
وجاء قرار هيئة الاستثمار استنادًا إلى الشكوى المقدمة من الأزهر، مدعومة بـ "سيديهات" وفيديوهات تؤكد إثارة البحيري للفتنة بين المجتمع، من خلال سبه الإمام البخاري والأئمة الأربعة.
وهنا نسئل عن اى تنوير يتحدث هذا الكائن بشتمه وسبه الائمة الاربعة رضوان الله عليهم او البخارى التى قيل فى حقه اصدق كتاب بعد القران هو صحيح البخارى
اما الكائن الاخر الذى يزعم انه يقوم يتصحيح الدين ابراهيم عيسى 
مجموع ما قاله الكاتب إبراهيم عيسى على الشيخ الشعراوى فى كتابه ( أفكار مهددة بالقتل )

و قبل أن نترككم لتحميل السكرين شوت المأخوذ من الكتاب 
مباشرة

نريد أن نسأل كاتبنا و محبيه سؤالا

هل هكذا يعامل العلماء ؟؟

هل الاختلاف مع العلماء ( و هو أمر مباح فلا قداسة للأشخاص و لا
 رهبانية فى الاسلام ) يكون بتلك الطريقة الفجة و بألفاظ من نوعية :
__________________________________________
الافكار الرجعية المناهضة للعلم

يخدم التخلف

تملقه ونفاقه لأصحاب السلطة والمال والجاه

انفصامات

تلبيس

يستخدم الدين و لا يستخدمه الدين

يغير القصائد كما يغير العمائم

تشبيه بشعراء السلاطين الذين يغيرون مواقفهم تبعا لثقل صرر 
الدنانير و خفتها

بابا فاتيكان جديد على الطريقة الاسلامية

نموذج للإسلام البدوى و الفقه النفطى

قررت أن أواجه تأثيره و أحارب تفكيره

سيف مسلط على رقابنا

جسرا تعبر عليه الفتاوى الرسمية و السلطانية و المتطرفة على 
السواء
و غيرها من الألفاظ و التجريحات التى ستقرءونها ان شاء الله فى 
السكرين شوت

و السؤال مرة أخرى

أهكذا يعامل أهل العلم ؟؟


هل هذه طريقة الاختلاف عند ابراهيم عيسى ؟؟

سؤال نتمنى أن نسمع اجابته منه أو من أحبابه على صفحتنا
_______________________________________________
يبدو أن إبراهيم عيسى هوايته هى التشكيك فى كل شيئ وهز 

كل ثابت من الثوابت .. لكن أن يصل إلى الأمر إلى يأجوج ومأجوج 

فهذا ما لم أكن أتوقعه من "المفكر الكبير" إبراهيم عيسى .. يقول 
سيادته :
"وتحتشد كتب التفسير بروايات عن يأجوج ومأجوج يشيب لهولها 

المنطق وتبدو ملونة بالخرافات المطلقة"

و يقول أيضا :

"انفتح ثقب سور يأجوج ومأجوج منذ أيام النبي ولعل 1431عامًا من

 كثرة الخبث تسمح بأن يسقط إثرها السور ونجد أنفسنا أمام 
يأجوج ومأجوج، ولكن المشكلة أننا لا نعرف ملامح ولا شكل ولا 
سمات يأجوج ومأجوج مما يسمح لي بالاعتقاد أنهم جاءوا فعلا 
وظهروا وسيطروا وحكموا وتسيدوا من عشرات السنين وربما 
يحملون جوازات سفر أو بطاقات رقم قومي!!" من مقال إبراهيم 
عيسى - "أعينونى بقوة" – الدستور- 11/3/2010

ان العبث والسخائم التى تلقى علينا من خلال الاعلام بكل وسائله
 ماهو الا ادوات لنشر الضلال والتشكيك فى ثوابت الدين حتى 
تنتصر العلمانية والتى هى قرينة الفكر الراسمالى وخاصة الراسمالية الجديدة التى بشرت بها مارجريت تاتشر وريجان

 التى سميت الراسمالية المتوحشة
ولا يسعنى الا فضح هؤلاء بكل الطرق والوسائل حتى لا يختلط الامر

 على الناس وخاصة النشء الجديد 


انظر مقال معركة الرموز والاشارات من هنا
المصادر