الأحد، 29 مارس 2015

فلسطين

فلسطين 
------------

وفى حبك قلت كلمة والكلمة تخلق ثورة
وفى ترابك زرعت بذرة والبذرة تطرح ثمرة
وعلى ارضك خلفت ولد والولد يمسك جمرة 

يرميها فى وش الغدر
تزرع فى قلوبنا الصبر

ونتحسر على حالنا فى خضوع


مش اروى املى بالدموع  
ولن امنى نفسى بالرجوع

املى جويا ملوش حدود
وبمنى نفسى برسم   الحدود
ويا نرسم الحدود ليضيع الوجود

ويااهل الارض والسما اشهدوا على دا الكلام  
لاجعل من روحى علم يرفرف بين الاعلام

وارفع اسمك يابلادى يااغلى من الروح والعين
وهااقولك ايه دا كفاية ان اسمك فلسطين

الحياة وانا

الحياة          وانا
قدرا ان احيا انسان باباء
فخرا ان اكون امراة بلا خيلاء
تحدق فى مقل طويلا بلا ارتواء
هذه نظرة بها خسة واشتهاء
هذه نظرة بها ترفع وكبرياء
ارمقهم بنظرة نارية وازدراء
ابدو قامة وانا بقايا اشلاء
الملم نفسى دون يلحظ الاقرباء
تظفرعبرة منى ولكن دون انحناء
فيا ناظرى ابعدوا فلكم من الاستغناء
يكفينى ان اعيش معها فهى رجاء
وهى لى  ولكم لا فهى كل الحياة والرجاء

اسواء انواع الالم

اسواء انواع الالم
--------------------
هو ان تعتصر نفسك لتخرج دمعة واحدة من عينيك ولا تعرف
فيخرج منك بعد معاناة رهيبة صوت نشيج روحك من الالم
الالم شئ رهيب عندما تفقد جزء منك
الالم شئ لا يوصف وان تبكى وليس بكاء انما هو احتضار بطئ
الالم ان ترى كل الاشياء ولا ترى صاحب تلك الاشياء
الالم لا يحس به الا انت مهما حاول الاخرون مواساتك
الالم اقسى انواع العذاب
ليت دموع الالم تحفف هذا العذاب ولكن للاسف دون جدوى
الالم اه تخرج منك للعالم الخارجى لعلهم يتركوك لنفسك
الالم شئ لا يمكن وصفه لانه رهيب جدا
الالم يتجدد ولا ينتهى ابدا

الرحمة من عندك يارب

حكايات متفرقة

                                 حكايات متفرقة
                          -------------------


ذات يوم رأيت عصفور به كل الالام

فعطفت عليه وحاولت الملم جروحه المام
اغدقت عليه حبا وحنانا جعلته ينطق بالكلام
سئلته ما خطبك فشكا من ظلم الايام
وبعد شفائه طار بعيدا من دون سلام

مررت بنافذتى وقت الاصال
وجدته واقفا يبكى على الاطلال
فنظرت له ووجدته مكبل بالاغلال
فبكيته فصاح لا تبك فلك انت الامال
فعتبته فقال كثرة الاغلال تلغى الخصال
الا  خصال الخسة والغدر والاندال
فتورايت خجلا كيف لم اعى كل الايام الطوال
عذرا لك منى وتبا لمن وضع بعقنك الاغلال


الاسلام

الاسلام
=============

هل هو فى خطر الان بسبب المكائد التى تحاك ضده
الاجالة ذات شقان
الاول الاسلام كنصوص ليس فى خطر نهائى بل يزداد قوة على قوته لان الباطل جندى من جنود الحق
الثانى الاسلام كمسلمين فى خطر الاجابة نعم وبشدة للاسباب الاتية
اولا ضاع الاسلام كقيمة عليا فى نفوس الجموع واصبح مجرد حركات وطقوس وشعائر فارغة من المضمون
ثانيا ابتلاء الزمان بمجموعة من تصدروا مشهد الدعوة الهدف الاسمى لهم جعل الاسلام كالمسيحية كهنوت لهم فقط وفى يداهم صكوك الغفران هذا يدخل الجنة والاخر بالنار ويحشد الايات والاحاديث بعد لوى عنق الايات والاحاديث لتبرير حيثبات الصكوك
ثالثا اجتماع شياطين الانس والجن على هدف واحد قتل الانسان داخل المسلم وسحق اى قيمة معنوية وجعل المادة هى الهدف والمامول بحيث من يقتنع بالقيمة العليا يصبح خارج الزمن
رابعا استخدام الترغيب للعفو عن الذات مع الكبائر والترهيب فى التخويف من الصغائر حتى يصغر فى العيون القيم الغليا
الى كل من يغار على الاسلام
اقم دينك داخلك
اعرف دينك وليس طقوسه
اعرف الهدف الاسمى من كل التكاليف المنوط بها انت كمسلم
تعلموا ان الانسان فى الاسلام اهم من الكعبة ذاتها
اذا اردت نصرة لاسلام فتعلم ان تكون انسان
واذا اردت اضرار الاسلام تعلم الطقوس والشعائر

 الاسلام انت وليس نصوص صماء فقط

الرضا - وتمرد

الرضا - وتمرد
------------------

وددت ان اكتب فى الرضا من الناحية النفسية وولوجا عليه دينيا ثم اختتم فوائده اجتماعيا ولكن بعد تمعن وجدت ان تفسير الكتابة عن الرضا الان ونحن فى حالة استقطاب غير طبيعية يمكن ان تفسر انى اخوانى او سلفى او ماشبه ذلك وهذا ما لا اريده اطلاقا فحدثت نفسى فكيف يمكن ان يكتب دون الوقوع فى اى الفخاخ وهل الرضا ضد الطموح وضد التطلع الى الافضل
وهل الرضا فقط عن مافى يدى نعم اما يسرى على اوضاعى الاجتماعية والسياسية
مثال هل حالة تمرد تعتبر نوع من عدم الرضا
وقد جاء فى تعريف الرضا على لسان سيدنا على ابن ابى طالب حين قام بتعريف التقوى
وهى الرضا بالقليل والخوف من الجليل والاستعداد ليوم الرحيل والعمل بالتنزيل
هل من لا يرضى عن شئ ما لايكون تقى
بالله التوفيق نقول كلمتنا
الرضا انواع وعدة شعور وليس شعور واحد فالرضا الذى تحدث عنه سيدنا على هو الرضا بما قسمه للانسان من رزق حتى لو كان قليل ومن لا يرضى هنا تقل التقوى فى قلبه
ولكن لمن لا يرضى كنوع من الحافز للارتقاء بحالته اجتماعيا او ماليا هذا يدخل فى الطموح وهو لا يتعارض مع الرضا
اما عدم الرضا عن الاوضاع السياسية والاجتماعية - واقصى عدم الرضا هى الثورة - فهى مقبولة تماما لان هدف الحكومات هو اسعاد الشعوب والاهم ان تنال تلك الحكومات الرضا من شعوبها والا ترحل
لذا تعتبر حركة تمرد نوع من عدم الرضا ولكن ان تكون بضوابط السلمية واذا حادت عن ذلك فهى مرفوضة تماما
وهنا يثور تساؤل مهم لما وجدت حركة تمرد اصلا الا اذا كان اهل الحكم لم ينالوا رضا الشعب لذا فعليهم اما ينالوا الرضا او ...................................

الجزء الثالث والعشرون كلمات عشق مولانا

الجزء الثالث والعشرون كلمات عشق مولانا

--------------------------------------------------------

قالت أحبك فصمت 
قالت اعشق فجبنت
قالت انت الحياة فمت
-----------------------------------------
كان نفسى ااقولك بحبك بس للاسف عندما ارى عيونك اصيب بمس من العشق وقليل من الجنون وتتملكنى رهبة خشية ان تضيع لحظة دون ان اراكى 
عذرا تمهلوا على من عشق
---------------------------------
عندما تحب لا تطلق العنان لكل كيانك يحب ولكن دع بعض منك لا يحب حتى تتمكن من حب لا يحبه غيرك
-------------------------------------------------
قالوا تحبها قلت احب الحب ذاته
----------------------------------------------
الاحساس لا يعرف المسافات فقط اطلق له العنان وسيصل الى من تحب
-----------------------------------------
الطيران على اجنحة الاحساس 
حاجة كده خيال
-------------------------------------------------
حين اكون معها فقط الكون كله يتغير بلون عيونها وبعبير انفاسها وبرقة اناملها
عاشق وبس

اراء متنوعة

اراء متنوعة 
--------------
ادافع عنك كانسان اما افكارك ومنهجك يخضع للنقد والرفض وربما الانكار 
المشاعر لاتلون الحقائق
----------------------------------------
قف اينما تشاء وناصر من تشاء ولكن اياك تجبرنى على الوقوف معاك 
المشاعر لا تلون الحقائق ابدا
----------------------------------------
المجد لشركة فايزر 
المومياء اصبحت ليس لها قدرة على الاتيان ولكن اليوم وطئ حوالى 60 مليون فى طلعة واحدة 
الفيل الاسود تحدث
--------------------------------------------
اللى يقولك الفراعنة كانوا زمان وانقرضوا اسكعه كف على قفاه وقفا اللى جايبينه
لان المومياء اليوم تحدثت
-----------------------------------------------
هل القائد هو كل شئ ام ان القائد يدير مجموعة ابطال
----------------------------------------------
مشكلة مشاكل اهل ضفتى النهر 
ان الكلام من منظور التمنى والمشاعر والكل يقتل العقل والمنطق 
حبة عقل لله
----------------------------------------------
اهل ضفتى لن يهمدوا الا ان يتحول النهر الى اللون احمر
-------------------------------------------------
كونك ان ترى نفسك مع الحق لايعطيك هذا التصور فرضه على الاحرين 
وطالما نشرت على العام فلابد من تقبل الراى الاخر مهما كان به شطط طالما التزم قواعد الحوار 
كلمة هامسة للكل وانا اولهم نحن كلنا نبغى الصالح العام فلابد ان يكون النقاش على تلك الارضية دون التطرق للنوايا والعقائد والتنصنفيات الجاهزة او استخدام الفاظ مستفزة للاخر 
وافوض امرى لله
-------------------------------------------------------
كثيرون يتمنون العودة الى ميدان التحرير 
ولكن الاولى بالثورة حتى تنجح هو ميدان الاسعاف
--------------------------------------
نحصد الان ما زرعه السادات وتحت عناية شديدة جدا من مبارك وهو الهوس بالمادة فقط - المال والشهوات الحسية فقط 
لابد من هدم ونسف منظومة الحداثة من جذروها


دور عالم اجتماع

دور عالم اجتماع
-----------------
ساتقمص دور عالم اجتماع - وانا طبعا ليس كذلك - لتحليل محتوى الفيس عن الفترة السابقة حوالى شهر تقريبا 
اول مجموعة 
بجدارة ناس مثقفة حالمة بالتغيير للافضل للكل وليس لنفسها ودول اعتبرهم كالشمعة التى تحترق من اجل الاخرين وهؤلاء نسبتهم حوالى 5% من المجموع
ثانى مجموعة
ناس مشاعرهم فياضة نحو التغيير للاحسن ولكن للاسف كحالة شعورية فقط دون علم وثقافة الا القشور وهؤلاء نسيتهم حوالى 50% من المجموع 
ثالث محموعة
من الناس شايفة الدنيا سودا بسبب حالات عاطفية وتبث النواح طوال الوقت او ناس شايفة الدنيا وردى بسبب ايضا حالات عاطفية ولايهمها اى شئ الا ذاتها وهؤلاء يمثلوا 10% من المجموع 
رابع مجموعة
ناس تناصر الوضع الحالى بضراوة منقطعة النظير مع اختلاف اسباب كل واحد فيهم اما كراهتا فى الاخوان او انها ترى يناير مؤامرة او اسباب اخرى وهؤلاء يمثلوا حوالى 30 % من المجموع 
خامس مجموعة
ناس تحس انها مش فى البلد ده من اصله اما تهيسا او زهقا او اى كان اسبابهم وهؤلاء يمثلوا حوالى 5 % من المجموع 
الخلاصة 
ان المجموعة الاولى ان لم تعمل بجدية مخلصة للاخذ بيد المجموعة الثانية حتى يكونوا اغلبية الكل سيضبع وهم اول ناس يصيبها الانهيار امام الطوفان الذى سيجرف الكل امامه لان المجموعة الاولى كانت من التكاسل الرهيب لعدم صناعة السفينة 
اتمنى اكون وفقت

عيد الميلاد

عيد الميلاد 
---------
كل الناس تحتفل باعياد الميلاد باطفاء الشموع الا انتى فننير لكى حتى تسطعى وتشعى علينا بعض من نورك الداخلى
كل الناس تحتفل بعيد ميلاها بانتهاء سنة الا انتى فانك تحتفلى بالسنين القادمة فاليوم يوم الميلاد الحقيقى ميلاد بعد عدة ميلادات جزئية ام اليوم فهو الميلاد لك النهائى بعد كل الذى سبق
ميلاد وفتح طريق معبد للامل والحب والسعادة والنشوة التى رايتى اجزاء منها سابقا او سمعتى عنها سابقا او رايتى منها سابقا
ام اليوم جعلت نفسى شمعة بسيطة لترى بنفسك ما هى السعادة عندما تتذويقيها فى حلقك
جعلتى نفسى وردة رقيقة لتلمسى بيديك ماهو الحب وهو يسرى الى كل جسدك
جعلت نفسى قلب كبير لتسمعى بكل كيانك ماهو الاحساس بيكى ولكى حتى تنتشى ويسرى بين اوصالك تخدير رقيق حتى مامعنى بين اليقظة والنوم من كثرة نشوة روحك
جعلت من نفسى قلم ليكتب اقوى المعانى لتقرائى بعيونك ماتستحق عيونك ان تقع عليه وتعلمى انها ليست عيون ولكن نجوم تشع على كل من يملك احساس
جعلت من نفسى هواء نقى ليدخل جوانحك حتى يطرد كل هواء فاسد داخلك ولتنتعشى انتعاش لم تتذوقيه من قبل
ووجدتنى فى النهاية غير موجود الا داخلك فكانت هديتى الحقيقية هى انا كلى اليك عسى ان تدخل عليكى البهجة والرضا والنشوة والسعادة والحب

الجزء الثانى والعشرون كلمات عشق مولانا

الجزء الثانى والعشرون كلمات عشق مولانا

-------------------------------------------------------

قالت ساقتلك فصمت هنينة ثم قلت يا قاتلى كيف تقتل المقتول ببعادك ان كان قتلى يسعدك فاقتل

-----------------------------------
اخلع رداء الخجل وانطق بما يجيش به صدرك لاننى اسمع انين قلبك يريد البوح بما يكنه 
انطق وتكلم لاننى سمعت كلماتك الصامتة
----------------------------------------------
امسكت القلم لاكتب اسمك وارسم صورتك 
وجدتنى اسرح بعيدا نحوك وفى النهاية تركت الصفحة بيضاء لاننى لم اعود من عندك حتى الان 
--------------------------------------------------
عندما اريد ان اراك 
اسمعك وانا مغمض عيونى لاراك باحساسى
---------------------------------------
سئلونى بتحب صمت اعادوا السؤال مرات ومرات والاجابة فى النهاية كانت
انا انسان
--------------------------------------------------
لما بسمعك بتوه فى كلامك وصوتك لو بصيت فى عيونك ممكن يغمى عليا من السحر التى بها
امتى اشوفك
------------------------------------------------
حاولت استجمع باقيا الحروف التى اعرفها وحاولت استجمع باقيا عقلى لتكوين جملة تفيد ما انا فيه 
فشلت واكتشفت انى مش هنا 
اخذنى صوتك الى هناك ولم اعد
------------------------------------------------
صوتها اشبه بسلم لا نهائى الدرجات يصعد بى الى افاق لا نهائية
-------------------------------------------------

راى مولانا السياسية

راى مولانا السياسية
----------------------
مشكلة الثورة المصرية - يناير طبعا - كانت مع اللغة 
لذا لابد من تحرير اللغة من قيودها وتفسير المصطلحات تفسير موحد حتى تتم الحوارات حول الافكار وليس حول الكلمات والمعانى المستولدة اثناء الحوار 
نتعلم ثم نثور ثم نقطف الثمار
-----------------------------------------------------
الحداثة فى احد تجلياتها هى القطعية مع الماضى 
الاخوان يريدوا حداثة لحظية وبعد التمكين يقولوا الحداثة نوع من الكفر
------------------------------------------------
مشكلة المشاكل عندنا هى اللغة 
لابد من اعادة الاحترام الى لغتنا الجميلة وتحديد قاطع للمصطلحات لان لغة العصور الوسطى تحول فرض نفسها
-------------------------------------------------
لماذا النخبة بكل اطيافها - ثقافية - سياسية - فنية - اعلامية 
تكره الشعب
---------------------------------------
هناك فصيل سياسى ( الاخوان طبعا ) عنده قدرة فذة فى خسارة الاصدقاء - انسانيا وليس فكريا - بسبب التعالى الغبى والجيتو النفسى
-------------------------------------------------
السياسة فى مصر - ان كان هناك سياسة اصلا - تدار باسلوب كيد النسا
-------------------------------------------
نفس العقول المغلقة 
بعد المنحة التى وهبها الله لهم مازلوا عقول مغلقة 
الحل نسف النهر بضفتيه
------------------------------------------------
سيذكر التاريخ ان بداية الانهيار اغنية الطشت قالى 
وسيذكر ايضا كيفية اللعب الكبير اوى فى الدماغ 
العلم فى خدمة التجهيل المتعمد

الاخوان والخطاب الاعلامى


الاخوان والخطاب الاعلامى

-------------------------------

من خلال ادبيات الاخوان والاحاديث المنشورة والاحاديث الشفهية للاخوان يلاحظ الاتى
ان لديهم قناعة تامة انهم يمتلكوا ناصية الاسلام الوسطى - احفاد المنهج النبوى
ان الجماعة صاحبة قضية هى اعادة البشر الى حظيرة الاسلام 
مماسبق نجد ان الخطاب الاعلامى يتصف بالاتى
خطاب لغوى اقرب الى العصور الوسطى - لغة خشبية محنطة - مع ان جمال اللغة العربية انها متجددة
عند دراسة اى بيان من الجماعة تجد انها استخدمت حوالى 1000 كلمة فى موضوع ربما لا يستهلك الا 100 كلمة والباقى حشو فارغ
تعمد الخطاب الاخوانى الالتباس المتعمد ويبعد كل البعد عن الوضوح او المباشرة خاصة فى الامور الملتهبة
اخيرا وليس اخرا ان الجماعة تخاطب اعضائها وليس عموما الشعب
لابد من نسف البنية اللغوية للخطاب الاخوانى

المثل الاعلى

المثل الاعلى
-------

الشعب المصرى دوما يتعلق بالمثل الاعلى وخاصة المشهور فى اى مجال 
ونظرا لان هناك دراسات عميقة عن هذا الشعب من قبل النخبة وحتى يتم حكمه بطريقة تبدو عشوائية لترسيخ مفهوم ان الموجود افضل شئ على الاطلاق والدليل على ذلك
حتى اوائل التسعينيات كان كل المذعيين اصحاب لغة رصينة جدا واصوات منتقاة بكل عناية واصحاب فكر - حتى لو اختلفنا معه- امثال جلال معوض واحمد سمير همت مصطفى وزينب سويدان محمود سلطان وحمدى قنديل وغيرهم 
الان محمود سعد ومحمد الغيطى وعبدالرحيم على وابراهيم عيسى وامانى الخياط ورانيا بدوى ووغيرهم كثر
وقيس على ذلك فى كافة المجالات واوضحها طبعا المجال السينمائى والغنائى وهنا حدث ولا حرج  

راى فى جانبى النهر

راى فى جانبى النهر 
--------------------------
اصحاب جانبى النهر فى احسن حالاتهم الان - الجانب الاول انتشاء بالنصر المظفر - يعلموا انه زائف وواهى واساسه خيوط العنكبوت - الجانب الثانى كربلاء جديدة او هولو كوست او مظلومية سيظلوا يبكوا عليها ردحا من الزمان وفى النهاية سيتفق الجانبان لحاجتهم لبعضهم لانهم لا يستطعيوا يعيشوا دون بعض - التوائم الملتصق وسيقوموا بردم النهر علينا
----------------------------------------------------------------بعد قراءة حثيثة سواء للنخبة - خيبتنا فى نخبتنا - او للاصدقاء المثقفين جدا على الفيس 
اجد حل كل المشاكل ينصب فى ثورة ثقافية شاملة لا تبقى حجر ساكن الا التقليب تحته فى كل المجالات وليس على المستوى الخطاب السياسى فحسب بل فى كل المجالات سواء علوم انسانية او تطبيقية 
------------------------------------------------------------
متى يفتتحوا المتحف المصرى الجديد حتى نستطيع ادخال المواميات التى تحيط بنا فيه
------------------------------------------------------------------------نظرية السفنجة 
وهى ببساطة ان لاتغرق ولا تخرج للشط عائمة كده وبس 
----------------------------------------------------------------ليه اصرار البعض والكل بعض الاحيان استخدام سياسة حافة الهاوية والمعادلات الصفرية 
للكل وانا اولهم من يريد الخير للكل عليه التواضع كثيرا والتنازل سياسيا قليلا 
قالوا زمان ما لا يدرك كله لا يترك كله 
السياسة فن الممكن 
وضحت
----------------------------------------------------------------اذا اردنا النصر 
على الاخوان مراجعة كافة الامور الداخلية على مستوى الاسترتيجيات وعلى مستوى التكتيك والاهم على مستوى الخطاب الاعلامى والاهم جدا الاحتضان بالشعب وليس الاعضاء 
والله اعلى واعلم

الجزء الواحد والعشرون كلمات عشق مولانا

الجزء الواحد والعشرون كلمات عشق مولانا

------------------------------------------------

حروف كلماتك اصبحت صعبة على التفسير لانها جائت بصوتك ومحملة لاحساسك 
اين لى تلك القوة التى اجد لها تفسير 
ساستمتع فقط بالصوت وبنطق الحروف وده لوحده حالة 
------------------------------------------------------------
يا حلو ياللي الهوا هفهف علي توبك
أغير عليك م الهوا وأحسد عليك توبك
من اغنية ياينت بلدى
كلمات: محمود فهمي ابراهيم
ألحان: فريد الأطرش
رحمة الله فى ما كنت اغنيها لها 
جملتين فيهما حمولة مشاعر تكفى قلوب كثيرة
------------------------------------------------------------------------
تكلمت 
ولكن ليس بكلمات فالحروف احساس والصوت انغام والصمت صاخب جدا وانا كنت التهم بنهم حتى الثمالة 
كلمتنى وبس
----------------------------------------------------------------------------
مكسوف ااقول وحشتنى لانك ساكنة الروح ولكن الطمع - والطمع فى النهل من الجمال لا يعبينى
-------------------------------------------------------------------------------------
فراشة تنتقل بين زهور كلماتها واحساسها وتنمحنى رحيق روحها 
------------------------------------------------------------
فى اغنية للست فيروز اسمها عودك رنان 
اظن انها كانت تقصد كلماتها المنغمة التى تخرج باحساسها النادر
--------------------------------------------------------------------------
النشوة 
هى التحليق الى هناك
----------------------------------------------------------------------
عبراتى تطرق باب المقل للخروج ولكنها تأبى ان تاذن لها الا امامك 
العبرة = الدمعة 
المقل = العين 

الحرافيش

الحرافيش
=====



فتوة حارتنا علشان الحرافيش مش عاوزة تتحرك ومش لاقى فتوة يضربه علشان يتباهى على اهل الحارة بده 
بيستفز فى اهل الحارة بكل رزالة يمكن يخرجوا ويضربهم بنبوته ضربة واحدة لكن الحرافيش لم يستفزوا 
هل الحرافيش فطنوا للمهلكة بذكاء فطرى 
هل الحرافيش بيستفزوا الفتوة بغباء مصطنع 
هل الحرافيش بنتظروا ان الفتوة يفتكر انه انتصر عليهم بالخوف المميت ثم يهبوا عليه فى لحظة ما
من ينتصر فى معركة الوقت الفتوة ام الحرافيش
=================================

فتوة حارتنا نبوته صارم وباتر ولكن حتى لايعرف ان يحكم حارتنا

الجيتو

الجيتو 
------
كل مجموعة تكونالنهر لنفسها واه يا ويله اللى يدخل عندهم ويشترك فى ده ضفتى النهر 
الكل اصبح سلطة معنوية
ولا يمكنك الاعتراض او التاويل المخالف للجيتو هنا يستحل دمك وتصبح عرضة لكل شئ سواء تكفير او تخوين وفى اقل الاضرار التجهيل او وصمك بالجهل المبين وان كانوا راقيين المشاعر فنصيبك عندهم تصبح كالهواء لايروى لكلماتك اى اثر انت والعدم سواء 
وقال فى الاخر عاوزين الثورة تنجح ياخى هع 
اول درجات نجاح الثورة تقبل الاخر المختلف عنك والا اصبح جوقة مصفقين للاعلى صوت او للاقبح لفظ 
بجد حاجة تقرف من الكل وانا اعنى الكل على ضفتى النهر ولا اسثتنى اى احد الا من رحم ربى وهو نادر جدا
-----------------------------------------------------------
الاخوان ومن حولهم من محبين او مؤيدين ان لم يخرجوا من الجيتو اللغوى الذى هم به يبقى نقفلها ونديهم المفاتيح كمان بلاش وجع قلب على الفاضى 
الناس ده بتهرج تهريج سخيف
-----------------------------------------------
قمت بنقد الاخوان كثيرا ليس للهدم ولكن للاصلاح 
ولم اقم بنقد الجانب الاخر لسبب بسيط انقد فيه ايه وهو فى كل العبر 
-----------------------------------------

قولو لعين الشمس

قولو لعين الشمس
                                                   =============

قولو لعين الشمس ماتحماشي
احسن حبيب القلب صابح ماشي
ماشي حبيبي ماشي ماشي بكره ماشي
يا حمام يا طير قبله قوام يا حمام
خلي له الشمس حرير يا حمام
ويا ناس لو غاب ياناس
خلوه يبعتلي سلام
دي الآه يقولها وهو ما يدراشي
وف بعده طعم الدنيا ما يحلاشي
قولوا لعين الشمس ما تحماشي
يا حنان ايام ولا حتى اشوف احلام
ايام واراي لو غاب حتفوت الايام
وياناس لو غاب يا ناس خلوه يبعتلي سلام
اه ياناس مطرح خطاويه ما تروح
قسوه بحنان قسوه وادو له الروح
دي الآه بيقولها وهو مايدراشي
وف بعده طعم الدنيا مايحلاشي
قولوا لعين الشمس ما تحماشي
شادية - بدون لقب لانها هى لقب بمفردها
كلمات: مجدي نجيب الحان: بليغ حمدي
التعليق
الاغنية محتاجة تحليل موسيقى علمى لان بليغ تلاعب باذن المستمع فى الافتتاحية واعطى احساس ان الاغنية راقصة مبهجة ثم عطف بشئ من الشجن من الكورال الرجالى بلفظة يا ليل فقط ورد عليها الكورال النسائى بكلمتين ولكن صوتهم بها عذاب الفراق القادم وجاء رد الكورال الرجالى بلفظ اه ولكن منغمة بشجن الفراق الفعلى ودخلت شادية على الايقاع الراقص ولكن هناك وكأنه ملامس للشجن ثم الكوبلية التالى بدا الشجن يمسك بصوت شادية مع انكار الذات وكأنها تدعو للحبيب المفراق
ياترى بكتب على الاغنية ولا حاجة فى نفسى دون ادرى
الله اعلى واعلم

شئ من الخيال الكسيح


شئ من الخيال الكسيح
----------------------------------
شاهدت فيلم فبراير الاسود للعبقرى محمد امين على مستوى الكتابة - كفكرة- لكن سيناريو الفليم للاسف لا يرقى لعبقرية الفكرة والتنفيذ اقرب الى افلام المقاولات 
هكذا نحن اصحاب خيال خلاق ومبدع ولكن عند التنفيذ لاسباب كثيرة ننفذ منتهى السوء منها الكسل الظروف الانتاجية 
كل الممثلين كانوا عاديين حتى النجم خالد صالح رحمة الله عليه توهج فى البداية ولكن بلادة الاخراج جعلته عادى كالاخرين 
اهم كلمة هى فى النهاية 
ان العروسة - مصر - لن تتزوج الا بعد الفترة الانتقالية
كده مصر ستصبح عانس

من انا

من انا 

               --------------------------


عندما يدور نقاش ما للصالح العام فلابد من التجرد ولا نشخصن الامر حتى تستقيم الامور 
انا لا ادعى حكمة مزعومة ولا ادعى اننى الافضل ولا ادعى اننى الاكثر حرصا على المصلحة العامة 
الحقيقة هناك اكثر منى علم وافضل خلقا واحسن فى الكتابة وسرد افكاره 
هل لانى اطالب بحقى ان اقول راى او اعارض اسلوب او افند اسباب رفضى لشئ ما هنا تقوم القيامة وللاسف من جانبى النهر وكأن محسن باشا انحصرت كل خطايا الفترة فيه وانه ربما المتسبب فى كل الاخطار التى تحيط بنا 
يا سادة
انا لا احبذ الشتائم لانها تفرغ الطاقة الغاضبة وانا اريد استثمرها
انا لا احبذ اللغة المحنطة لانى اريد ان الكل ينصهر فى بوتقة واحدة اسمها مصر وعندما تكون مصر للكل والكل يقف على قدم المساوة فى كل شئ هنا ابرز اختلافك عن الباقى لان الاختلاف هنا اثراء لكل شئ ولكن تحاول التميز ونحن مختلفين هذا يزيد الفجوة بين الكل وانا اريد اقامة الجسور المهدمة بفعل فاعل
انا اتكلم عن واقعية سياسية وليس عن احلام ولا امنيات لان الواقعية تعرف اين انت وماهو وزنك بالشارع والاهم مامقدار قوتك امام قوة الخصم وبناء على تلك المعرفة تتصرف ولكن استخدام الجموع فى التخدير عن طريق امنيات لن تتحقق لاسباب عديدة منها الداخلى ومنها الخارجى
انا ضد الدرواشة بكل اشكالها من معنا هم الملائكة ومن مختلف عنا هم الشياطين اما من ضدنا هم الكفار - الكلام لجانبى النهر -
انا ضد البعد عن صلب الامور والدخول فى مهاترات يومية عن الفعل كذا او التصريح كذا لان تلك المهاترات تفريغ للطاقة والاهم بدون ادنى عائد على الاطلاق سواء لاتباعك او للجانب الاخر
اخيرا من انا فى كل ماسبق انا مجرد كاتب لبعض كلمات قد تروق لعدد من الناس لايزيد عن اصابع اليدين انا مجرد رجل يعشق هذه البلد دون الانتماء الى فصيل او جماعة او حزب عشقى الوحيد للبلد والحقيقة المجردة دون النظر من القائل لها عقيدتى الاسلامية هى التوحيد الخالص لله
ياسادتى - من جانبى النهر - ان كنت اختلفت معكم فليس بحث عن تميز فارغ او حكمة غير موجودة او بطولة زائفة اختلافى كما شرحت انفا ولذا ارجو السماح منكم ان كنتم فى يوم من الايام تصورت اننا بشر اسوياء وان كل واحد منا له راى مبنى على اسس حقيقية وليس مجرد عواطف تجعل العقل قبل العين لاترى الواقع
وفى النهاية حقكم عليا وساعود قارئ كما بدات وساكتب ما يعن لى عندى هنا من كان يرى ان كلماتى تستحق القراءة اهلا به ومن يرى انها تستحق النقد اهلا به ومن يرى انها مجرد حروف مرصوصة دون اى نفع اهلا به ومن يرى انها كغثاء السيل اهلا ولكن دون اسفاف ودون شخصنة الامر وساحاول جاهدا التزم الصمت امام الهيسترية العاطفية التى سنندم عليها جميعا مستقبلا ومستقبلا هنا القريب بل القريب جدا
شكرا لكم وجزاكم الله كل خير

في مجتمعي


في مجتمعي 


----------------------------------


في مجتمعي :تقبيل رأس ( الجد والاب )
من بآب التقاليد وليس من باب الحب وآلاحترام :')
* في مجتمعي :
إذا أحب الرجل زوجته واحترمها :
کثرت عنهُ الأقآويل بأنه " مَسحور " !
* في مجتمعي :
أصبح الرجال لا يحفظون من القرآن سوى اية :
( الرجالُ قوامون على النسـآء )و(مثنى وثلاث ورباع ) للأسـف !!
* في مُجتمعي :
إذا سقط الصبي وشارف على البكآء :
صرخوآ فيَ وجهہ / كيف تبكي وانت رجل ؟
بأي حق آصبح البكاء حرآما على الرجل !!!
* في مجتمعي :
إذا كنت طيب القلب ، ستسمع كثير أنك مسكين ˛ وعلى نيآتكك !!
* في مجتمعي :
أشخـآص إن كآنوا لا يطمحون لـ شيء سوى تحبيط غيرهِهم !!
* في مجتمعي :
عندمآ تذكر محاسن الشخص : يصمت الجميع ..
ولكنَ عندما تذكر سيئة وآحد : يشآركك الجميع :') !!
- عذرا مجتمـعي :
نريد أن نكون مجتمعا#( محسنا) بفكر# (باشا) !!!؟
بقلم سيدى وتاج راسى 
التعليق 
لا تعليق 
لأن الصمت فى حرم الجمال جمال 
جزاكم سيدنا الله كل خير

                          

الجزء العشرون كلمات عشق مولانا


الجزء العشرون  كلمات عشق مولانا
----------------------------------
عندما اراك اغلق عينى لانى اخشى عليك من لهيب شوقى 
عندما اراك اصمت لانى اخشى عليك من حروفى ومابها من انات 
لذا سابعد ويكفينى اننى اخاطب طيفك
-----------------------------------
لست نجما فى السماء 
انا حبة رمل فى الصحراء 
معك قمرا يضئ المساء 
فلا تبعد
والا ساكون ذرة فى الهواء 
-------------------------------------------
الحب فى زمن اللامعقول يكون اكثر الاشياء عقلا 
احبك
-----------------------------------
سامسك بعض من حروفى لاكون بعض جمل لعلها تكون لى مظلة تحمينا من امطار الجنون الغبى
----------------------------------------------
الرجولة الحاقة مع الانثى هو الاحتواء لها بكل تناقضتها حتى تسعد هى فقط
---------------------------------------------------------
اليوم احس ان مولانا فى المولوية يرقص على ايقاعات وقع اقدام طيفها الذى يشاركنى الرقص 
حتى نصعد سويا الى افاق خاصة بنا
--------------------------------------------------
كثير من الناس عندما تحب تقول وقعت فى الحب مع ان الحب صعود الى اعلى فى كل شئ 
الصح صعدنا الى الحب
------------------------------------------------
تكلمت مش بصوتها لكن كان عزف على اوتار قلبها وروحها 
----------------------------------------------------------
نفسى اشوف نفسى جوه عيونك بس

--------------------------------------------------------

اللا سينما


اللا سينما 
----------------
شاهدت فيلم الشتا اللى فات بطولة عمرو واكد فرح يوسف سيناريو حابي محمد سعود و ياسر نعيم ابراهيم البطوط واحمد عامر 
اخراج ابراهيم البطوط 
الفليم عن ايام ثورة يناير العبقرية وربطها بافعال امن الدولة سنة 2009 ومابعدها 
الفيلم ينتمى الى السينما الصامتة حيث ان الحوار فى كثير من الاحيان منعدم وللاسف لا يعوضه الصورة المعبرة 
الاخراج كان تائهة لضحالة السيناريو والكارثة كانت فى اللقطات الطويلة المملة جدا دون اى هدف
اللقطات اقرب الى لقطات مفككة ليس بينها رابط ولا اسباب منطقية للحدث
التمثيل بسبب المخرج تحس ان كل العناصر تفعل ماتشاء دون هارمونى كعمل جماعى
لاتوجد انفعالات معبرة سواء على مستوى الحركة او التعبير من خلال ادوات الممثل سواء الوجه او العين او حتى حركة الاجسام
من الاخر فليم يعلمك قيمة الصبر على اللا ابداع من كل عناصر الفيلم
فيلم لا يستحق المشاهدة الا اذا اعتبرته فيلم تسجيلى فقط