الاثنين، 13 أبريل 2015

حبيبتي من تكون

حبيبتي من تكون
=============

الرفاق حائرون .. يفكرون .. يتسألون في جنون
الرفاق حائرون .. يفكرون .. يتسألون في جنون
حبيبتي انا .. من تكون حبيبتي من تكون حبيبتي
يفكرون .. يتسالون .. يتهامسون .. يتخيلون
اشياء واشياء .. واسماء واسماء .. ويضيع كل هذا هباء
لا تخافي واهدئي .. واهدئي .. ياصغيرتي ..
لا تبالي انني .. انني يا حبيبتي
اخفي هواكي عن العيون .. ف كيف مني يعرفون
حبيبتي حبيبتي انا من تكون حبيبتي .. من تكون حبيبتي انا
صغيرتي انا لم اقل شيئاً .. لم اقل
وابداً ابداً لن اقول ..
فحرصي عليكي كـ حرص نفسي علي الحياة لكي تطول
لا تحزري نظراتهم اليكي .. لا تفزعك همساتهم عليكي
فـ انتي في اعماق ذاتي .. سر اسرار حياتي
فدعيهم يا حياتي .. ياحياتي دعيهم
يفكرون .. يتسالون .. يتخيلون
ولا تخافي واهدئي .. واهدئي .. ياصغيرتي ..
لا تبالي انني .. انني يا حبيبتي
اخفي هواكي عن العيون .. ف كيف مني يعرفون
حبيبتي حبيبتي انا من تكون حبيبتي .. من تكون حبيبتي انا
-----------------------------------------------
كنت استمع الى اغنيه من اغانى الزمن الجميل الذى قلما تجد رائحته الان فى وسط الصخب والاحداث الكثيره والسريعه والمتلاحقه وعندما استمعت لهذه الاغنيه تذكرت الاحساس المرهف والحب النقى الحقيقى الذى عندما اصفه فهو بدون اغراض واتذكر ايضا الاصاله والاخلاق فى الكلمات وفى العطاء فهى كل كلماتها تصف الحنو والعطف ، عندما تستمع لالحانها تشعر وكان يدا تحنو على كتفك لانسيابيه النغمات وكانك تستمع الى السلم الموسيقى بدون درجات فكل الالحان تتداخلت مع بعضها لتكون هذا العطف والمحبه والحنان
 كنت استمع وانصت جيدا وكأن الكلمات تحكى قصه حب حقيقيه حدثت وكلماتها ايضا تبدو رساله الى المحبوب يحنو عليه ويطمئنه حيث تخللتها بعض الكلمات التى تدل وبنسبه مأئه بالمأئه على ذلك فالحديث ليس يخاطب هذا الشخص على انها محبوبته فقط ولكن يخاطبها على انها تمثل له كل شئ فهى ابنته ومحبوبته وصديقته
استوقفنى ايضا مقطع من كلمات تلك الاغنيه حيث تداخلت فيه الحاله الصحيه لهذا المحب مع نقله لاقصى درجات الاحساس بمحبوبته فحول المه الى شئ جميل يعبر لها عن اقصى درجات حرصه وخوفه عليها فانى اتسال الان هل هذا كله موجود فى زماننا الذى نعيشه الان لا اتكلم عن انتقاء للالحان فقط ولكنى اتكلم ايضا عن المحبه والاخلاق واقصى الدرجات وانقاها للتعبير عنها
اعلم جيدا انى اطلت فى وصف وشرح لكل تفاصيل هذا الابداع ولكنه يستحق وادعو كل من يقرا هذه الكلمات ان يستمتع باستماع هذه الاغنيه الشهيره التى قلما يتم عرضها او الاستماع اليها وهى اغنيه "حبيبتى من تكون " لعبد الحليم حافظ رحمه الله
بقلم 
ملك  العرينى 
انا مجرد ناشر فقط 

حرق الكتب

حرق الكتب
========

تم تداول خبر وصور حرق الكتب باحدى مدارس الجيزة على نطاق واسع خلال الايام الماضية وجاء الخبر متضمن تصريحات بثينة كشك، وكيل وزارة التربية التعليم بالجيزة، إن لجنة "إعدام الكتب في المدارس" قامت الأسبوع الماضي بحرق أكثر من 80 كتابًا، "ممنوع تداولها في مصر داخل مدرسة فضل الخاصة" بمحافظة الجيزة. 
وبالبحث عن عن الكتب التى تم احراقها وجد من بينها كتاب الاسلام واصول الحكم تاليف الاستاذ على عبد الرازق وكان هذا الكتاب الذى يحتفى به كافة الكتاب والنخبة لمهاجمة الخلاقة ومن يتبنى فكرتها وصدر عن مكتبة الاسرة التى تتبنها الدولة 
ليضا كتاب للسياسة رجال للمؤلف سمير رجب وهو احد اعمدة الصحافة فى فترة حكم مبارك مهما اختلفنا عليه 
كتاب منهج الاصلاح الاسلامى للامام الاكبر الشيخ عبد الحليم محمود وهو من هو 
كتاب اصول الحكم فى الاسلام للعلامة ا د عبد الرازق السنهورى 
بخلاف باقى الكتب 
وكانت اللجنة القائمة بحرق تلك الكتب قائلة 
 "تحض على العنف والتطرف وتخرب عقول الطلاب
هل الامام الاكبر يدعو الى العنف والتطرف وتحريب العقول 
هل الدولة تصدر كتب فى فترة ما تدعو الى الى العنف والتطرف وتحريب العقول 
ماهى الرسالة الحقيقية لحرق الكتب 
هل تصرف اخرق من موظفين اغبياء ارادوا التزلف للرؤساء 
هل سياسة عامة ولكن دون شو اعلامى 
هل ترسيخ فكرة ان الحرق هو المصير 
هل وهل وهل
الى من احرقوا الكتب 
اتكم ستين نيلة 
هناك اختراع اسمه نت به ملايين الكتب 
80 كتاب هم دول اللى سبب كل المشاكل 
يلا خلى الوكسة تكمل ونبقى مسخرة العالم النامى
الخلاصة 
بعد حرق البشر والحجر اصبح الدور فى الحرق على الكتب 
الحرق اصبح اسلوب حياة الان 

انفجار مدينة الإنتاج الإعلامى

انفجار مدينة الإنتاج الإعلامى
=======================

بعد البحث من خلال مواقع التواصل الاجتماعى سواء فيسبوك او تويتر 
وايضا من خلال المواقع الاحبارية التى بها باب احداث عاجلة 
وجد ان انفجارات مدينة الاعلام والذى تسببت فى اظلام المدينة وانقطاع البث وماتبعه من تصريحات هنا وهناك الاهم الان هو تعليقات الناس العادية والتى كانت فى مجملها نوع من الفرح 
السؤال لما الفرح بغياب الشاشات وتسويدها ؟
الاجابة بمنتهى البساطة ان الناس على علم ان ما يقدم من خلال الشاشات ماهو الا تجهيل وتطبيل باى شئ حتى لو كان ضد المواطن العادى 
لان كل هم جميع القنوات هى كعكة الاعلانات والتى يقال انها تربو على 12 مليار جنيه سنويا 
يا ليت تلك الازمة تجعل القائمين على الشاشات مراجعة انفسهم ولو قليلا
معلومات عنها 
ولم يتبين سبب الانفجارات حتى الان 
الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامى ومقرها مدينة السادس من أكتوبر بمحافظة السادس من أكتوبر بمصر. بها وحدة التحكم الرئيسية للقمر الصناعي العربي نايل سات 1و2، وبها العديد من أستديوهات الإنتاج التلفزيونى والسينمائى، ينتج فيها الكثير من الأعمال الفنية المصرية والعربية.
نظرا للتوسع الشديد في القنوات الفضائية العربية، وعدم كفاية الأستديوهات المنشأة في الأصل، فقد تم إزالة المسطحات الخضراء
هل انفجارات مدينة الاعلام 
فعل ارهابى (من وجهة نظر النخبة )
فعل تعمية 
فعل قرصة ودن لللاعلامين

سنرى مع الايام القادمة 

تفجير مدينة الانتاج الاعلامى

رسالة لاصحاب القنوات والاع لاميين 


انتم بنا ونحن يمكن الاستغناء عنكم بمنتهى السهولة 


نحن من صنعنا منكم نجوم فيمكننا اطفاء تلك النجوم واحضار غيرها 


من الاخر بلاش تنطيط انت وهو وهى
المصادر 
https://www.elfagr.org/1708829

السينما والواقع -الريح التي تهز الشعير

السينما والواقع … ( اقرأ وشاهد ) … بقلم : محسن باشا 

===============================================

سينما المقاومة : مقاومة شعب ثائر ضد قسوة الإحتلال ..

فيلم LLThe Wind That Shakes the BaRLEY …الريح التي تهز الشعير 

L

,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

بقلم : مــحــســن بــاشــا

الاخراج Ken  Loach

تاليف PaulLaverty

بطولة 

Cillian Murphy

, Padraic Delaney,

 Liam Cunningham

الفيلم عن تاريخ مقاومة الشعب الايرلندى للتاج البريطانى ويناقش قضية حقيقية بدون شعارات زاعقة او حوارات بلغة محنطة مسرحية بل العكس كانت الحوارات انسانية جدا

واجمل ما فى الفيلم استخدام الطبيعة للبلاد وحيث ان الفيلم كان سنة 1920

لم نجد اى مظهر من مظاهر التحديث اطلاقا لا على مستوى الملابس او المكياج او الديكورات فالفيلم مغرق فى المحلية تماما

ويحسب للمخرج استخدامه لبعض الممثلات العجائز – ربما السكان المحليين – للتعبير عن قسوة الاحتلال سواء على مستوى الحوار او مستوى تمثيل هؤلاء الممثلات

الاخراج كان ممتاز بشكل رهيب لان المخرج الذكى لا تشعر به اطلاقا لان الفيلم اعطانا احساس اننا امام بشر عاديين وليس ممثلين بأى شكل من الاشكال

الكتابة او الورق فوق الممتاز فقد وجدنا كل شخصية تعبر من خلال تاريخها الشخصى سواء فلاح او عامل او طبيب او سياسى الكل ثورى ولكن كل بلغة ثقافته بدون تزييف للواقع او تملق للمشاهد

حتى اختلاف رفقاء الكفاح كان اختلاف رؤى لمسيرة الاستقلال وكان حوارًِا طبيعىًا بشكل ملفت .

التمثيل كلهم فى رايى المتواضع كانوا متفوقين على انفسهم لان الكل لبس الشخصية شكلا وموضوعا وتعايش معها على الشاشة فكانت النتيجة ممتعة

فيلم قال الكثير والكثير دون فلسفة على المشاهد ودون تنطع من المثقفين فيلم عن الناس وللناس …

رابط الفيلم

https://www.youtube.com/watch?v=fVcD8MgpkyY


تم نشرها فى